لماذا كلوب الأفضل لليفربول؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا كلوب الأفضل لليفربول؟

لماذا كلوب الأفضل لليفربول؟

المصدر: إرم من أحمد نبيل

رغم أن يورغن كلوب المدير الفني السابق لبروسيا دورتموند قرر الراحة لمدة موسم واحد على الاقل بعد رحيله عن البوندسليغا ودورتموند بعد سبع سنوات قضاها مع الفريق ، إلا أنه وافق على تدريب ليفربول دون عناء أو مفاوضات شاقة.

فكلوب البالغ من العمر 46 عاما يدرك جيدا حجم وتاريخ ليفربول وكذلك أهمية أن يدرب في البريميرليغ بعد البوندسليغا وهذه خطوة كبيرة للأمام بالنسبة له ، فأفضل مدربي العالم يدربون في الدوري الإنكليزي حاليا أو سبق لهم التدريب هناك أو يحلمون بالتدريب هناك.

وفيما يلي أبرز الأسباب التي تجعل كلوب الخيار المثالي لليفربول:

1-ابتعاد كلوب عن التدريب منذ مايو/آيار الماضي جعله يدرس جيدا كل الدوريات الكبرى وكذلك الأندية التي يمكن أن يفيدها تدريبا مع العلم أنه تلقى العديد من العروض قبل بداية الموسم ورفضها جميعا لأنه كان يريد التدريب في البريميرليغ أو تدريب بايرن ميونخ.

كلوب يريد التدريب في البريميرليغ وهذا واضح منذ فترة طويلة لذلك سيعطي كل ما لديه لخدمة ليفربول لأنه يريد النجاح.

2- يعتمد كلوب على فكر تدريبي قائم على اختيار لاعبين صغار السن يصنعم بنفسه ويحقق بهم النجاح المطلوب ، وذلك ما فعله في دورتموند طيلة سبع سنوات ، حيث اكتشف ماريو غوتسه والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجما دورتموند سابقا وبايرن ميونخ حاليا.

وكذلك ماركوس ريوس وماتس هولمز والعديد من اللاعبين الذين انضموا فيما بعد إلى المنتخب الألماني بعدما كانوا مجهولين للكثيرين.

3- عراقة ليفربول تفرض على كلوب أن يبني فريقا قويا قادر على تحقيق الالقاب خلال فترة وجيزة لذلك فقد تعاقد لمدة ثلاث سنوات يبني خلالها الفريق المناسب للفوز بالألقاب خلال هذه الفترة.

4- نجح كلوب في أن يضع دورتموند بين مصاف الأندية الكبرى في ألمانيا و أوروبا ، حيث قاده للفوز بالدوري الألماني مرتين ووصل معه لنهائي دوري أبطال أوروبا ويعود الفضل إليه في إحياء الفريق الألماني وإعادته إلى مصاف الأندية الكبرى في عالم كرة القدم خلال الفترة التي قضاها في تدريبه.

ويتوقع أن يفعل نفس الشيء مع ليفربول الذي يتمتع بكافة الامكانيات لتحقيق ذلك خاصة وأن كافة طلبات وشروط المدرب الألماني تمت الموافقة عليها قبل توقيع العقد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com