كلوب قريب من الظهور في أنفيلد يوم الخميس لقيادة ليفربول

كلوب قريب من الظهور في أنفيلد يوم الخميس لقيادة ليفربول

لندن – ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أنه من المتوقع ظهور يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند السابق في ملعب أنفيلد غداً الخميس لقيادة ليفربول خلفاً لبريندان رودجرز بعدما استبعد كارلو أنشيلوتي تولي المنصب.

وأشارت التقارير أن كلوب دخل في مراحل متقدمة من المفاوضات مع مسؤولي ليفربول ويخطط للسفر إلى إنكلترا لاستكمال الإجراءات قبل إعلان توليه المنصب.

وكان أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وتشيلسي السابق ضمن المرشحين لقيادة ليفربول لكنه صرح أنه سيعود إلى التدريب لكن في الموسم المقبل وليس الجاري.

وأضاف أنشيلوتي للصحفيين في لندن: ”أستمتع بوقتي الآن لكن بكل تأكيد أريد العودة للعمل لأن هذا ما أحبه، أريد الحصول على وقتي من الراحة لكني سأكون مستعداً في الموسم المقبل“.

وسبق لكلوب – الذي قاد دورتموند للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا – أن أعلن رغبته في العمل بالدوري الإنكليزي.

وحظي كلوب بشهرة واسعة بعدما نجح في تحويل دورتموند بطل أوروبا 1997 من فريق يصارع الهبوط تحت قيادة المدرب توماس دول إلى أحد أكثر الأندية التي تقدم كرة قدم ممتعة في العالم.

وترك كلوب دورتموند في وقت سابق من العام الجاري بعد سبع سنوات في المنصب وعقب احتلال المركز السابع في الدوري الموسم الماضي.

ويشتهر كلوب باعتماده على أسلوب الضغط المتواصل والهجمات المرتدة السريعة واللعب بروح عالية وتأمل جماهير ليفربول في أن يتمكن من منح الفريق دفعة مع قرب توليه المنصب لثلاث سنوات.

ووصف فرانز بيكنباور – قائد منتخب ألمانيا الفائز سابقاً بكأس العالم – كلوب بأنه ضمن ”أفضل مدربي العالم“ ونصح ليفربول بسرعة التعاقد معه.

وأضاف بيكنباور: ”إنه رائع وهو واحد من أفضل المدربين الذين أعرفهم في العالم كله، ليفربول أيضاً فريق كبير ومن ضمن أكبر فرق العالم ولذلك فإن ليفربول ويورغن كلوب يتناسبان معاً بشكل جيد“.

وتابع: ”إذا كانت الفرصة متاحة أمام ليفربول للتعاقد معه فينبغي عليه أن يفعل ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com