بايرن ميونخ يسحق دورتموند.. وإقالة رودجرز وتعثر برشلونة

بايرن ميونخ يسحق دورتموند.. وإقالة رودجرز وتعثر برشلونة

حقق بايرن ميونخ فوزا ساحقا على بروسيا دورتموند 5-1 في يوم مزدحم في كرة القدم الأوروبية أمس الأحد، حين تغلب آرسنال 3-0 على مانشستر يونايتد وأقيل بريندان رودجرز مدرب ليفربول.

وأهدر كريستيانو رونالدو فرصة تحطيم الرقم القياسي للتهديف في ريال مدريد في التعادل 1-1 في قمة العاصمة الاسبانية مع أتلتيكو مدريد، لكن زلاتان ابراهيموفيتش حقق ذلك مع باريس سان جيرمان في انتصاره على أولمبيك مرسيليا في أهم مباراة في فرنسا.

* انجلترا:

لم ينقذ التعادل 1-1 مع الغريم المحلي إيفرتون، بريندان رودجرز مدرب ليفربول من الإقالة. وبعد عدة ساعات من قول رودجرز القادم من إيرلندا الشمالية ”أرغب في البقاء هنا لفترة أطول“ أعلن النادي إقالته.

ووضع داني إينجس ليفربول في المقدمةـ قبل أن يتعادل روميلو لوكاكو بعد ثلاث دقائق أخرى.

وسجل سيرجيو أجويرو خمسة أهداف رائعة، ليعود مانشستر سيتي إلى الصدارة عندما اكتسح نيوكاسل يونايتد 6-1 وبقي على القمة عقب خسارة مانشستر يونايتد 3-0 على ملعب آرسنال عندما تلقى ثلاثة أهداف في أول 20 دقيقة.

وتقدم الفريق اللندني على يونايتد في الترتيب ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين وراء سيتي.

كما يبحث سندرلاند عن مدرب جديد بعد استقالة الهولندي ديك أدفوكات عقب التعادل 2-2 مع الضيف وست هام يونايتد.

وابتعد تشيلسي كثيرا عن فرق المقدمة وتعرض لهزيمة جديدة على ملعبه أمام ساوثهامبتون بنتيجة 3-1، وقال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو: ”أنا جاهز للإقالة، لكنني لن استقيل“.

* اسبانيا:

سجل البديل لوسيانو فيتو هدفا متأخرا لأتلتيكو مدريد ليقوده للتعادل 1-1 مع ريال مدريد وسيتعين على كريستيانو رونالدو الانتظار لتحقيق رقم قياسي في عدد الأهداف مع النادي.

وسجل كريم بنزيمة أولا لريال الزائر والذي يتقاسم المركز الثاني مع سيلتا فيجو وبرشلونو المهزوم 2-1 على ملعب إشبيلية.

وطرد لاعب من فياريال المتصدر في خسارته 1-0 أمام مضيفه المتعثر ليفانتي حيث سجل ديفرسون الهدف الوحيد.

* ألمانيا:

اكتسح بايرن ميونخ المتألق غريمه بروسيا دورتموند 5-1 بفضل ثنائية لكل من توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي ليوسع الفارق في الصدارة لسبع نقاط ويعادل رقما قياسيا في الدوري بفوزه الثامن في ثماني مباريات.

وهز الفريق البافاري الشباك ثلاث مرات في 22 دقيقة في الشوط الثاني، ليرتفع رصيده إلى 24 نقطة بينما بقي دورتموند الذي لم يحقق أي انتصار في مبارياته الثلاث الأخيرة عند 17 نقطة.

وأهدر شالكه فرصة التقدم للمركز الثاني عندما خسر 3-0 على ملعبه أمام كولون وهي نتيجة وضعت حدا لأربعة انتصارات متتالية في الدوري وتركته في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف دورتموند.

* إيطاليا:

حقق يوفنتوس حامل اللقب فوزه الثاني فقط في الدوري هذا الموسم بعدما حول تأخره بهدف لانتصار 3-1 على بولونيا.

ومني ميلان بهزيمته الرابعة بعد سقوطه 4-0 بملعبه على يد نابولي.

وبقي فيورنتينا في الصدارة عقب تغلبه 3-0 على اتلانتا ليوسع الفارق إلى نقطتين بعدما اكتفى إنتر ميلان بالتعادل 1-1 مع مضيفه سامبدوريا.

* فرنسا:

أصبح زلاتان ابراهيموفيتش هداف باريس سان جيرمان عبر العصور عندما قادت ثنائيته حامل اللقب للفوز 2-1 على أولمبيك مرسيليا.

وبعد أن هز الشباك من ركلتي جزاء، يملك إبراهيموفيتش الآن 110 أهداف مع باريس سان جيرمان منذ انضمامه من ميلان عام 2012 ليتفوق بهدف واحد على الرقم القياسي السابق الذي حققه البرتغالي بيدرو ميجيل باوليتا بين 2003 و2008.

ويملك باريس سان جيرمان المتصدر 23 نقطة من تسع مباريات ويتفوق على انجيه مفاجأة الموسم بخمس نقاط بعد فوز الوافد الجديد 1-0 على باستيا أمس السبت.

* هولندا:

أصبح جاستون بيريرو البطل الجديد لأيندهوفن الذي أعاد سيطرته على الدوري الهولندي بإنهاء مسيرة أياكس امستردام الخالية من الهزائم بفوزه 2-1 خارج ملعبه.

وسجل بيريرو القادم من أوروجواي هدفي حامل اللقب الذي تجاوز تعثره في بداية الموسم ليقلص الفارق مع ثنائي الصدارة أياكس وفينوورد لنقطتين.

وعوض فينوورد تأخره بهدف أمام مضيفه دي جرافشاب متذيل الترتيب ليفوز 2-1 بفضل هدفي ميخيل كرامر وايليرو ايليا. ويحتل هيراكليس الميلو الفائز 2-0 على هيرنفين يوم الجمعة المركز الثالث برصيد 18 نقطة ويأتي أيندهوفن رابعا وله 17.

* اليونان:

فاز أولمبياكوس المتصدر للمرة السادسة في ست مباريات بعد عرض رائع في الشوط الأول وتألق من الحارس الإسباني روبرتو في انتصاره 2-0 على مضيفه باوك سالونيكا.

وواصل باناثينايكوس الضغط على أولمبياكوس بانتصار صعب 1-0 خارج ملعبه على سكودا زانثي.

* بلجيكا:

أهدر أندرلخت صاحب المركز الثالث ثلاث ركلات جزاء ثم سجل هدفا بالخطأ في مرماه في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع ليسمح لميخلين بانتزاع التعادل 1-1.

واحتفل سفين كومس بانضمامه لأول مرة لتشكيلة منتخب بلجيكا بثلاثية لجنت حامل اللقب الذي حافظ على مسيرته الخالية من الهزائم بالفوز 4-1 على كلوب بروج.

ويتأخر جنت صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط عن المتصدر المفاجيء اوستنده الذي هزم لوكيرين 2-0 يوم الجمعة.

* السويد:

وضع هدفان سجلهما امير كويوفيتش نوركوبينج على بعد خطوات قليلة من إحراز لقبه الأول في الدوري السويدي منذ 1989 عقب تغلبه 3-1 بملعبه على هاكن.

ورفع نوركوبينج رصيده إلى 60 نقطة متقدما بنقطتين على جوتنبرج الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع هالمشتاد. وتتبقى ثلاث جولات على نهاية الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com