ليفربول يقيل المدرب رودجرز
ليفربول يقيل المدرب رودجرزليفربول يقيل المدرب رودجرز

ليفربول يقيل المدرب رودجرز

لندن - أقال نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم مديره الفني بريندان رودجرز اليوم الأحد بعد تعادل الفريق 1-1 مع جاره إيفرتون في المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأعلن النادي، في بيان مقتضب اليوم: "بريندان رودجرز سيترك منصبه بشكل فوري بعدما فسخ النادي التعاقد معه، والعمل يجري الآن على التعاقد مع مدير فني جديد".

وجاء التعادل في ديربي ليفربول اليوم ليضع ليفربول في المركز العاشر بجدول المسابقة بفارق نقطة خلف جاره إيفرتون وبفارق ثلاث نقاط خلف صاحب المركز الرابع في جدول المسابقة والذي يخوض دوراً فاصلاً على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفيما يلي حقائق عن بريندان رودجرز:

* ولد في 26 يناير/ كانون الثاني 1973 في كارنلوه في أيرلندا الشمالية.

* خاض رودجرز عدداً قليلاً من المباريات في مسقط رأسه أيرلندا الشمالية قبل أن ينضم إلى نادي ريدينج الإنكليزي كلاعب صاعد.

* اعتزل في سن 20 عاماً بسبب مشكلة في الركبة.

* كانت مهمته التدريبية الأولى في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 في واتفورد بعد فترة قاد خلالها فريق الشباب في ريدينج والفريق الثاني في نادي تشيلسي.

* تولى تدريب ريدينج لفترة قصيرة بين يونيو- ديسمبر 2009 قبل أن يتولى تدريب سوانزي سيتي في يوليو تموز 2010.

* قاد سوانزي إلى الصعود إلى الدوري الممتاز من القسم الثاني في أول مواسمه مع الفريق عبر جولة فاصلة للترقي.

* نجح في قيادة سوانزي إلى المركز الحادي عشر في أول مواسمه بالدوري الممتاز 2011-2012 منذ آخر ظهور للفريق بالمسابقة عام 1983.

* تولى تدريب ليفربول في الأول من يونيو/ حزيران 2012 خلفاً لأسطورة النادي كيني دالجليش.

* كانت أول مباراة رسمية لرودجرز مع ليفربول في الثاني من أغسطس/ آب 2012 عندما فاز على جوميل من روسيا البيضاء 1-0 في الدوري الأوروبي.

* خرج ليفربول من الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنكليزي أمام أولدهام أحد أندية القسم الثالث يوم 27 يناير/ كانون الثاني 2013.

* قاد ليفربول إلى المركز الثاني في الدوري الممتاز موسم 2013-2014 وتسجيل 101 أهداف كأعلى رصيد تهديفي للفريق منذ موسم 2008-2009.

* وقع رودجرز عقداً جديداً لمدة أربع سنوات في 26 مايو/ أيار 2014.

* خسر ليفربول أمام ستوك سيتي 6-1 لينهي موسم 2014-2015 في المركز السادس ليكون رودجرز أول مدرب منذ نحو 70 عاماً يفشل في الفوز باللقب بعد ثلاثة مواسم يقضيها مع الفريق.

* في الرابع من أكتوبر/ تشرين الاول 2015 قرر ليفربول إقالة رودجرز بعد ثماني جولات فقط احتل بعدها بطل أوروبا خمس مرات المركز العاشر في الدوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com