مارسيال ”يرفع رأس“ فان غال

مارسيال ”يرفع رأس“ فان غال

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

يرى الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد أن مهاجمه الجديد أنطوني مارسيال محطة هجومية لا غنى عنها في تشكيلة الفريق الذي احتل المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد الفوز على مضيفه ساوثامبتون 3-2 ويتوقع منه الكثير والكثير في المستقبل خاصة في دوري أبطال أوروبا.

وسجل مارسيال هدفين بين الثلاثية التي فاز بها مانشستر يونايتد على ساوثامبتون وأضاف الدولي الإسباني خوان ماتا الهدف الثالث على ملعب سانت ماري معقل ساوثامبتون وذلك بعد الهدف الأول لمارسيال القادم من موناكو في أول مباراة خاضها أمام ليفربول في أولد ترافورد.

وخلال حديثه لشبكة سكاي سبورتس قال فان غال: ”مارسيال يمثل محطة هجومية للكثير من اللاعبين وذلك هو ما يعجبني فيه، ودائماً ما تجده يسعى خلف الكرة وذلك أمر يعجبني أيضاً، ولأنه يمثل محطة هجومية ويملك القدرة على الاحتفاظ بالكرة لذلك فإنه يعد بالطبع ذا أهمية كبيرة بالنسبة لنا“.

وتعرض فان غال ومسؤولي مانشستر يونايتد لانتقادات شديدة عقب التعاقد مع مارسيال (19 عاماً) مقابل 58.8 مليون جنيه لكن المهاجم الفرنسي الصاعد رد بقوة في أرض الملعب وسجل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات رفع بها رأس مدربه الهولندي.

وأضاف فان غال: ”لا يمكنك القول بأنه يملك حلولاً سحرية، حيث إنه يملك الموهبة على القيام بكل شيء ولكننا نلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يتسم بمستويات لعب متنوعة وهناك العديد من التأثيرات البدنية من جانب المدافعين، ولكنه لاعب قوي كذلك، يمكننا أن نتوقع منه المزيد من المستويات الثابتة والتي توقعتها من قبل، ولكنك لا تعلم ما يمكن أن يحدث، حيث لم يمر عليه سوى ثلاث مباريات فقط“.

ويستعين فان غال بكل من البلجيكي مروان فيلايني والفرنسي مورغان شنايدرلين للتفاهم مع مارسيال الذي لا يجيد سوى اللغة الفرنسية، لكنه انسجم سريعاً مع باقي زملائه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة