مارتيال يقود مانشستر يونايتد للوصافة وليفربول يواصل التخبط
مارتيال يقود مانشستر يونايتد للوصافة وليفربول يواصل التخبطمارتيال يقود مانشستر يونايتد للوصافة وليفربول يواصل التخبط

مارتيال يقود مانشستر يونايتد للوصافة وليفربول يواصل التخبط

لندن - أحرز الفرنسي الصاعد انطوني مارسيال هدفين ليقود مانشستر يونايتد للفوز 3-2 على ملعب ساوثامبتون والصعود للمركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وقلص يونايتد الذي يقوده المدرب الهولندي لويس فان جال الفارق مع جاره مانشستر سيتي المتصدر إلى نقطتين.

وتقدم جراتسيانو بيليه لساوثامبتون في الدقيقة 13 لكن مارسيال الذي ضمه يونايتد مقابل 36.3 مليون جنيه استرليني (56.3 مليون دولار) من موناكو أدرك التعادل للفريق الزائر قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

واستغل مارسيال تمريرة خاطئة من الياباني مايا يوشيدا مدافع ساوثامبتون ليضيف الهدف الثاني ليونايتد.

وأضاف الاسباني خوان ماتا الهدف الثالث ليونايتد في منتصف الشوط الثاني ثم قلص بيليه الفارق لساوثامبتون بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من ساديو ماني.

وقال فان جال للصحفيين "يجب أن أقدم الكثير من الاشادة للاعبي فريقي. أنطوني مارسيال مميز بالفعل لأننا تعاقدنا معه مقابل مبلغ كبير."

وأضاف مشيرا لمارسيال الذي سجل هدفا في أول مشاركة له كبديل في الدوري الانجليزي الممتاز أمام ليفربول "كثير من الناس يعتقدون أنه نجم كبير لكنه مجرد شاب يبلغ من العمر 19 عاما."

وسجل داني اينجس أول هدف له مع ليفربول بعد ثلاث دقائق من نزوله كبديل لكن فريقه أهدر تقدمه ليتعادل 1-1 مع ضيفه نوريتش سيتي الوافد الجديد للأضواء.

ويملك ليفربول الآن ثماني نقاط في المركز 13 بفارق الأهداف عن نوريتش.

وشارك دانييل ستوريدج مهاجم انجلترا للمرة الأولى مع ليفربول منذ أبريل نيسان الماضي لكن اينجس هو من خطف الأضواء بعد نزوله بين الشوطين بدلا من كريستيان بنتيكي.

لكن راسل مارتن قلب دفاع نوريتش أدرك التعادل للفريق الزائر عندما أحرز هدفه الثالث هذا الموسم مستغلا خطأ سيمون مينيوليه حارس ليفربول.

وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كان من المهم بالنسبة لنا أن نتمتع ببعض السلاسة في الأداء وقوتنا كانت أفضل كثيرا في الشوط الثاني."

وأضاف "الأمر ليس جيدا فيما يتعلق بالأرقام لكن الأمر بالنسبة لي يتعلق بالأداء."

وفي وقت سابق اليوم سجل سون هيونج مين هدفا في أول ظهور له في الدوري الانجليزي على ملعب توتنهام هوتسبير ليقود أصحاب الأرض للفوز 1-صفر على كريستال بالاس.

وكان سون أحرز هدفين ليمنح توتنهام الفوز 3-1 على قرة باغ في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي ثم هز الشباك مرة أخرى مع الفريق أمام بالاس في الدقيقة 68.

وبعد هجمة تعاون فيها ايريك لاميلا والبديل الدنمركي كريستيان اريكسن العائد بعد غياب شهر بسبب الاصابة وصلت الكرة إلى سون مهاجم كوريا الجنوبية الذي سددها بقوة لتمر من بين ساقي اليكس مكارثي حارس بالاس.

وقال سون (23 عاما) المنضم من باير ليفركوزن الألماني مقابل 22 مليون جنيه استرليني (34.18 مليون دولار) الشهر الماضي "أنا سعيد للغاية لأننا فزنا لأول مرة على أرضنا (هذا الموسم في الدوري) كما سجلت أول هدف لي في الدوري الانجليزي الممتاز."

وأضاف لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "أتمنى أن يسير الأمر بهذه الطريقة كل مباراة. اللعب في الدوري الانجليزي أمر مذهل وهي بطولة مختلفة تماما عن الدوري الألماني وهي أكثر قوة وسرعة. أحب ذلك وأنا سعيد باللعب."

وأشاد الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو مدرب توتنهام بأداء سون بعدما صعد الفريق للمركز التاسع وله تسع نقاط من ست مباريات وهو نفس رصيد بالاس صاحب المركز الثامن.

وقال بوكتينو "عروضه رائعة والطاقة التي أظهرها مذهلة. نحن سعداء للغاية بوجوده وكذلك الجماهير. سيطرنا على المباراة اليوم."

وأضاف "بالطبع أتيحت بعض الفرص للمنافس لكن تعاملنا مع المباراة بشكل جيد جدا. عندما يلعب الفريق مساء الخميس ثم مرة أخرى يوم الأحد فان الأمر ليس سهلا لكن نستحق الفوز."

وكان توتنهام الأكثر استحواذا أغلب فترات الشوط الأول لكن دون أن يتمكن من اختراق دفاع بالاس الذي اقترب مرتين من التسجيل.

وتصدى هوجو لوريس حارس توتنهام ببراعة لتسديدة من ركلة حرة نفذها بكاري ساكو في الدقيقة 38 ثم اصطدمت محاولة يوهان كاباي في القائم قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com