فينجر يحل ضيفا على مورينيو في توقيت مناسب لتشيلسي
فينجر يحل ضيفا على مورينيو في توقيت مناسب لتشيلسيفينجر يحل ضيفا على مورينيو في توقيت مناسب لتشيلسي

فينجر يحل ضيفا على مورينيو في توقيت مناسب لتشيلسي

يملك البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي سببا للترحيب بعودة غريمه الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال إلى ملعب ستامفورد بريدج بعد غد السبت، خلال مواجهتهما في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم رغم أنهما ربما لا يتصافحان.

ويقبع تشيلسي حامل اللقب في مركز متأخر بعدما سجل أسوأ انطلاقة في تاريخه بالدوري الممتاز، بينما يحتل آرسنال المركز الرابع لكن فوز تشيلسي الكبير 4-0 على مكابي تل أبيب أمس الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا ربما بدد بعض الغيوم.

ودفاع تشيلسي هو الأسوأ حتى الآن في الدوري بعدما استقبلت شباك الفريق 12 هدفا في خمس مباريات، لكن الاهتمام سيكون منصبا على مواجهة آرسنال أكثر المنافسين الذين يستمتع مورينيو بهزيمتهم.

وسيعود بيتر شيك حارس آرسنال لملعب تشيلسي للمرة الأولى منذ رحيله عن النادي الواقع في شمال لندن ليكون عقبة أمام فريقه السابق.

وتحدث شيك عن المواجهة قائلا "بالتأكيد ستكون تجربة جديدة بالنسبة لي أن ألعب ضد تشيلسي لكن بمجرد بدء المباراة سيكون التركيز منصبا على تقديم أفضل أداء وتحقيق الفوز."

ورغم أن مكابي لم يكن منافسا قويا جدا، إلا أن تشيلسي سعيد بتحقيق أول فوز على ملعبه وعدم استقبال أي هدف قبل الصدام مع آرسنال ليصبح الفريق الانجليزي الوحيد الذي فاز في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات في دوري الأبطال.

كما عاد مورينيو للتباهي بانجازاته قائلا مساء الأربعاء "أنا مدرب رائع حتى عندما لا أفوز. أنا مدرب رائع أينما كنت" وذلك ردا على هتاف الجماهير باسمه خلال اللقاء.

وأبدى المدرب البرتغالي المخضرم سعادته بالفوز الذي طال انتظاره مضيفا "نسيت هذا الشعور. لم نفز منذ وقت طويل لذا هذا أمر جيد للغاية. لا أتخيل الاستيقاظ بعد هزيمة قبل يومين من لقاء القمة أمام آرسنال. سيكون صعبا هذا الأمر لو حدث."

وإذا كان تشيلسي يظن أن مواجهة آرسنال تأتي في الوقت المناسب فإن فينجر أصبح أكثر ارتياحا بعد أن حقق أخيرا أول فوز على مورينيو في كأس درع المجتمع قبل انطلاق الموسم.

وتهرب فينجر من مصافحة مورينيو بعد تلك المباراة على استاد ويمبلي حيث لم ينس المدرب الفرنسي خسارته المدوية أمام تشيلسي 6-0 في احتفاله بمباراته رقم 1000 مع آرسنال.

ويتطلع المدرب الفرنسي لفوزه الأول على غريمه البرتغالي في الدوري وجاءت الهزيمة أمام دينامو زغرب 2-1 في دوري الأبطال أمس الأربعاء، لتكون أكبر دافع للانتفاض.

وكان ذهن فينجر منشغلا بمباراة تشيلسي لذا أجرى ستة تغييرات على تشكيلته أمام الفريق الكرواتي مقارنة بالتشكيلة التي هزمت ستوك سيتي 2-0 في الجولة الماضية من الدوري الانجليزي وبرر غياب الحارس شيك قائلا "حاولت منحه بعض الراحة الذهنية."

ويغيب عن صفوف تشيلسي لاعب الوسط البرازيلي ويليان والمهاجم الإسباني بيدرو بسبب الإصابة.

وفي مباريات أخرى يزور وست هام يونايتد ملعب مانشستر سيتي على أمل تسجيل أول هدف في شباك متصدر البطولة هذا الموسم.

كما يحل المتألق ليستر سيتي صاحب المركز الثاني ضيفا على ستوك سيتي المتعثر بينما يستقبل فريق الذيل نيوكاسل ضيفه واتفورد.

وفي يوم الأحد يستضيف ساوثامبتون منافسه مانشستر يونايتد في أول عودة للاعب الوسط مورجان شنايدرلين لاستاد فريقه السابق بينما يلعب ليفربول في أنفيلد أمام نوريتش سيتي.

ويريد يونايتد تأمين البقاء ضمن الأربعة الأوائل في الترتيب في غياب مدافعه لوك شو لاعب ساوثهامبتون السابق الذي تعرض لكسر في الساق.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com