الرابح والخاسر في فشل صفقة دافيد دي خيا

الرابح والخاسر في فشل صفقة دافيد دي خيا

المصدر: من نورالدين ميفراني

فشل فريق ريال مدريد في ضم الحارس الإسباني دافيد دي خيا في اللحظات الأخيرة بسبب تأخر إرسال الفريق الإنجليزي لأوراق الحارس الإسباني للإتحاد الإسباني لكرة القدم دقيقة فقط بعد نهاية الوقت القانوني لفترة الإنتقالات الصيفية .

وكانت الصفقة تضم أيضا انتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس من ريال مدريد نحو مانشستر يونايتد وهي من المشاكل التي عاقت سير الصفقة بسبب تشبث الحارس الكوستاريكي بتغيير بعض بنود عقده مع الفريق الإنجليزي .

وسخرت بعض الصحف الكاتالونية من ريال مدريد بسبب فشله في ضم الحارس الإسباني كما عبرت جماهير مانشستر يونايتد عن سعادتها ببقاء الحارس الإسباني الذي يعتبر أحسن لاعبي الفريق في الموسمين الماضيين .

وخارج سخرية صحف كاتالونيا وفرحة جماهير مانشستر يونايتد نستعرض الخاسران والرابحان من فشل الصفقة التبادلية :

الرابحون

ريال مدريد

يعتقد أنصار برشلونة وأتلتيكو مدريد أن الفريق الملكي خسر من فشل انتقال دافيد دي خيا لكنه أكبر فائز فهو لم يخسر يورو واحد في الصفقة وبإمكانه التعاقد مجانا مع الحارس الإسباني في كانون الثاني / يناير 2016 لكون عقده ينتهي في صيف 2016 ،كما يملك حارسين دوليين وهما كيلور نافاس وكيكو كاسيا قادران على حماية العرين الملكي بشكل مميز .

الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس

كان حلم الحارس الكوستاريكي أن يصبح الحارس الرسمي لأحسن فريق في العالم وفريق القرن ريال مدريد وحقق حلمه هذا الموسم بحصوله على ثقة رافاييل بينيتيز وقدم لقاءين كبيرين في بداية الليغا ،وكان سيفقد حلمه لو رحل لمانشستر يونايتد وقد يدخل مغامرة غير مضمونة ،لكن بقاءه في مدريد سيعطيه الثقة أكثر لتقديم مستوى ممتاز .

الخاسران

مانشستر يونايتد

يعتقد الهولندي لويس فان غال أنه حصل على ما يريد ببقاء الحارس الإسباني لكنه مؤهل لفقدانه مجانا في الصيف القادم وكان الأجدر قبول العرض الملكي مبكرا رغم كونه لم يتجاوز 25 مليون يورو ،فسيفقد بعد موسم الحارس والمال معا .

الحارس دافيد دي خيا

سيلعب الحارس الدولي الإسباني الموسم الحالي تحث الضغط لكون كل مكونات مانشستر يونايتد ستحاول دفعه لتمديد عقده وهو ما قد يؤثر على مستواه كما أن الحرب النفسية الذي يشنها المدرب الهولندي لويس فان غال قد ترمي بالحارس لدكة البدلاء خلف الحارس الأرجنتيني روميرو وسيفقد فرصة إزاحة إيكر كاسياس من حراسة مرمى المنتخب الإسباني قبل نهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com