بالأرقام.. رقم قياسي للأندية الإنكليزية في سوق الانتقالات

بالأرقام.. رقم قياسي للأندية الإنكليزية في سوق الانتقالات

لندن – حطمت الأندية الإنكليزية في الموسم الحالي الرقم القياسي السابق في شراء اللاعبين، وسجلت 870 مليون جنيه استرليني، وبزيادة بلغت 35 مليون جنيه عن العام السابق، الذي سجل 835 مليون جنيه أنفقتها الأندية على شراء لاعبين جدد.

ووفقاً للأرقام المعلنة، فقد حل نادي مانشستر سيتي على رأس الأندية إنفاقاً على شراء لاعبين جدد، حيث بلغ حجم الإنفاق 154 مليون جنيه، وهو رقم يعتبر قياسياً بالنسبة لناد واحد.

ثاني الأندية في الإنفاق كان النادي الآخر من المدينة نفسها، وهو مانشستر يونايتد، وبلغ حجم الإنفاق على شراء اللاعبين، 115 مليون جنيه، وتلاهما ليفربول، بمبلغ 88 مليون جنيه، ثم تشلسي (72 مليون جنيه).

وجاء إنفاق باقي الفرق على النحو التالي، توتنهام هوتسبير (53 مليوناً)، وأستون فيلا (52 مليوناً)، ونيوكاسل يونايتد (45 مليوناً)، وساوثمبتون (40 مليونا)، واتفورد (33 مليوناً)، وويست بروميتش ألبيون (30 مليوناً).

الأندية التالية سجلت أقل من 30 مليون جنيه، حيث أنفق كل من ليستر سيتي وويستهام يونايتد وكريستال بالاس 25 مليون جينه، بينما أنفق فريقا سوذرلاند وستوك سيتي 23 مليون جنيه، فيما أنفق بورنموث 19 مليوناً، وإيفرتون 15 مليوناً، وأخيراً، أنفق كل من سوانزي سيتي ونوريتش 10 ملايين جنيه.

ويفوق إنفاق الأندية الإنكليزية على شراء اللاعبين نظيره في الدوريات الأوروبية الأخرى، ففي إيطاليا، بلغ حجم الإنفاق على شراء لاعبين حوالي 405 ملايين جنيه، مقابل 400 مليون جنيه أنفقتها الأندية الإسبانية، و290 مليون جنيه أنفقتها الأندية الألمانية.

ويظهر الجدول التالي، صافي إنفاق الأندية الإنكليزية من صفقات شراء وبيع اللاعبين خلال الموسم الحالي (بملايين الجنيهات الاسترلينية) بحسب الأرقام الصادرة عن موقع ”ديلويت“.

1212

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة