ريال مدريد يفضح مانشستر يونايتد

ريال مدريد يفضح مانشستر يونايتد

المصدر: إرم من أحمد نبيل

ألقى نادي ريال مدريد الإسباني باللوم على مانشستر يونايتد في فشل صفقة انتقال حارس الفريق الإنكليزي ديفيد دي خيا إلى النادي الملكي.

وأصدر النادي الملكي بيانا جاء فيه ”أحجم نادي مانشستر يونايتد عن فتح باب المحادثات بخصوص الحقوق الاتحادية اللاعب دافيد دي خيا لغاية صباح الاثنين ورغم ذلك وافق نادي ريال مدريد على البدء بالمحادثات مع النادي الإنكليزي“.

وأضاف ”اشترط نادي مانشستر يونايتد، لدى بدء المحادثات بشأن انتقال اللاعب دي خيا إلى صفوف ريال مدريد، التوصل بشكل متزامن إلى اتفاق مع حارس مرمى ريال مدريد كيلور نافاس للانتقال إلى صفوفه اعتبارا من هذا الموسم. وأخطرت إدارة النادي الإنكليزي بانها على اتصال مع ممثلي اللاعب الكوستاريكي. وتوصل الناديان لاتفاق بشأن الصفقتين عند الساعة 13:39 بالتوقيت المحلي لإسبانيا“.

”وبعد انقضاء ثماني ساعات، أرسل مانشستر يونايتد ملاحظاته على الوثائق مرفقة ببعض التعديلات الطفيفة، فوافق عليها نادي ريال مدريد بشكل فوري بنيّة المضي قدُماً بمسألة تسجيل اللاعب في TMS ورابطة الدوري الاسباني للمحترفين ضمن إطار الفترة الرسمية لسوق الانتقالات“.

وأضاف البيان ”أقدم ريال مدريد، عقب توقيع اللاعبين دي خيا وكيلور نافاس على عقديهما، بإرسال الوثائق إلى النادي الإنكليزي عند الساعة 23:32 بالتوقيت المحلي لإسبانيا، بانتظار التواقيع الأخيرة من قبل مانشستر يونايتد.وتوصل الناديان لاتفاق نهائي مع ممثلي اللاعب كيلور نافاس عند الساعة 23:53 بالتوقيت المحلي لإسبانيا، وهو التوقيت الذي تم عنده إرسال العقود إلى اللاعب لتوقيعها. لكن رد يونايتد جاء عند الساعة 00:00 بوثائق صفقة دي خيا كاملة، دون وثائق نافاس، إلى كل من نظام قيد اللاعبين TMS وريال مدريد على السواء. من جانبه تلقى ريال مدريد تلك الوثائق عند الساعة 00:02، وحاول إرسالها لنظام TMS، غير انه كان مغلقا“

وأردف بيان النادي الملكي ”عندما حانت الساعة 00:26 بالتوقيت المحلي لإسبانيا، دعا نظام TMS الرقمي نادي ريال مدريد لملء بيانات اللاعب دافيد دي خيا، باعتبار ان سوق الانتقالات في بريطانيا مازال مفتوحا حتى الثلاثاء. وفي ضوء ذلك، قرر ريال مدريد وبالنظر إلى احتمالات الاستئناف تقديم العقود والوثائق لرابطة الدوري الاسباني للمحترفين في تلك الحظة رغم معرفته بانتهاء موعد تسجيل اللاعبين وإغلاق فترة الانتقالات الصيفية“

وأشار ريال مدريد في نهاية البيان إلى أنه قام بكل ما بوسعه، وفي كل لحظة، لإتمام تينتك الصفقتين بنجاح لكن يبدو أن مانشستر يونايتد كان له وجهة نظر مختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com