جنون سوق الانتقالات يتجسد في 6 صفقات

جنون سوق الانتقالات يتجسد في 6 صفقات

انتهت فترة الإنتقالات الصيفية في كل البطولات الأوروبية باستثناء إنجلترا التي تنتهي يوم الثلاثاء مساء وأغلقت الفرق الكبرى صفقاتها بشكل نهائي في انتظار ما سيسفر عنه نصف الموسم الحالي ومعرفة حاجياتها لفترة الإنتقالات الشتوية القادمة .

ولم يغادر النجوم الكبار فرقهم الحالي رغم كون الشائعات تحدثت كثيرا عن انتقالات تخص البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل نجوم ريال مدريد والبرازيلي نيمار نجم برشلونة والألماني توماس مولر نجم بايرن ميونيخ والفرنسي بول بوغبا نجم يوفنتوس .

وشهدت فترة الإنتقالات الصيفية الحالية انتقال عدة نجوم بعضهم شباب بمبالغ خيالية رغم كونهم ليسوا من نجوم الصف الأول عالميا نستعرض أبرزهم :

الإنجليزي رحيم سترلينغ ( مانشستر سيتي )

انتقل الجناح الدولي الإنجليزي البالغ من العمر 20 سنة من ليفربول نحو مانشستر يونايتد في صفقة قدرت بحوالي 69 مليون يورو وهو مبلغ كبير للاعب صغير السن لم يقدم على الصعيد الدولي الشيء الكثير لكنه يعتبر مستقبل كرة القدم الإنجليزية .

البلجيكي كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي )

ثاني صفقة كبيرة للفريق الإنجليزي بعد رحيم ستيرلينغ وبلغت قيمتها حوالي 75 مليون يورو دفعها الفريق لفولفسبورغ الألماني ليعود الدولي البلجيكي البالغ من العمر 24 سنة لإنجلترا بعد خروجه مطرودا من تشيلسي الذي لم يعجبه مستوى اللاعب لكنه تألق في ألمانيا بشكل كبير وشكل مطمعا لأندية كبرى .

الفرنسي أنطوني مارتيال ( مانشستر يونايتد )

يستعد مانشستر يونايتد للإعلان عن صفقته الأخيرة في الميركاتو الحالي عبر التعاقد مع مهاجم منتخب فرنسا وموناكو الفرنسي أنطوني مارتيال البالغ من العمر 19 سنة مقابل مبلغ قدرته الصحافة الفرنسية والبريطانية ب80 مليون يورو من بينها 20 مليون يورو كحوافز رغم كون المهاجم الشاب يخطو أول خطواته الدولية فقط .

البرازيلي روبيرتو فيرمينيو ( ليفربول )

متوسط ميدان هوفنهايم السابق كان لاعبا مغمورا وفي فريق متوسط في ألمانيا ولا يملك سجلا دوليا كبيرا لكنه انتقل ليلفربول الإنجليزي في صفقة قدرت ب41 مليون يورو وهو مبلغ كبير للاعب يبلغ من العمر 24 سنة ولم يقدم في مسيرته أشياء كبيرة .

البلجيكي كريستيان بنتيكي ( ليفربول)

ليس المهاجم الأول في منتخب بلجيكا ولا يعتبر من أبرز نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز لكن اللاعب البالغ من العمر 25 سنة انتقل لليفريول الإنجليزي الذي دفع مبلغ 47 مليون يورو لأستون فيلا في صفقة تحتل الصف الخامس في صفقات هذا الصيف .

الفرنسي جيفري كوندوغبيا ( أنتر ميلانو )

متوسط ميدان موناكو الفرنسي البالغ من العمر 22 سنة دفع أنتر ميلانو 40 مليون يورو مقابل الحصول على خدماته رغم كونه لا يحمل تاريخا كبيرا وليس بلاعب دولي أساسي في منتخب فرنسا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com