صفقات مانشستر يونايتد الوهمية

صفقات مانشستر يونايتد الوهمية

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

روج الإعلام الأوروبي لصفقات كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وبمبالغ فلكية وأغلبها كان من نصيب مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي حاول جاهداً البحث عن لاعب كبير ونجم سوبر لضمه لكن دون جدوى.

وروج النادي الإنكليزي لرغبته في التعاقد مع نجوم كبار ربما لطمأنة أنصاره على قدرته المالية المهمة والتي تسمح له بجلب أفضل اللاعبين في العالم لكنه في النهاية دخل صفقات خاسرة وأصبحت مجرد كوابيس لأنصاره الذين كانوا يأملون في أن يتمكن ناديهم من جلب لاعب كبير يساهم في عودة الفريق للألقاب بعد موسمين عجاف.

وكان النادي الإنكليزي يعرف مسبقاً أن كل النجوم التي رغب في التعاقد معهم ليست للبيع بسهولة بل أن مهمته شبه مستحيلة لكون أنديتها الحالية تنافس على الألقاب القارية والعالمية ولن تفرط بسهولة في أبرز نجومها ومهما كان الثمن، ومع ذلك روج لهذه الصفقات وظل يحلم بالمستحيل.

وفشل مانشستر يونايتد في الفوز بصفقات كان الأقرب لحسمهما كصفقة الإسباني بيدرو رودريغيز والمدافع الأرجنتيني نيكولاس أواتاميندي مما يؤكد فشل إدارة النادي في المفاوضات مع الفرق واللاعبين على حد سواء، كما فرط في الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لباريس سان جرمان الفرنسي ويستعد لفقدان حارسه الإسباني المميز دافيد دي خيا لريال مدريد.

ونستعرض أبرز الصفقات الوهمية الكبيرة لمانشستر يونايتد في الصيف الحالي:

التعاقد مع المدافع سيرجيو راموس

دخل مانشستر يونايتد في أول صفقة كبيرة من بوابة مدافع ريال مدريد والمنتخب الإسباني سيرجيو راموس وتقدم بعرض وصل لـ 60 مليون يورو لضمه لكن الحقيقة والتي كانت تعرفها الأندية الكبرى أن عميد الفريق الملكي ليس للبيع لكون رئيس النادي لن يسمح بمغادرته بعدما فرط في القديس إيكر كاسياس، ولو كان راموس للبيع فعلاً لكانت أندية بايرن ميونخ وبرشلونة ضمن المنافسين الحقيقيين على الصفقة.

عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 100 مليون يورو على الصفقة

كانت أولى الصفقات التي روجها مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال حيث عبر عن رغبته في التعاقد مع النجم البرتغالي وأصبحت جماهير الفريق تحمل لافتات تطالب بعودته لكن الحقيقة أن النجم الأول في العالم خلال السنتين الماضيتين لن يغادر ريال مدريد مهما كان الثمن خلال الصيف الحالي.

التعاقد مع الويلزي غاريث بيل مقابل 120 مليون يورو

وجه مانشستر يونايتد اهتمامه للنجم الويلزي مستغلاً علاقته السيئة بجماهير الفريق وأبدى استعداده لدفع مبلغ 120 مليون يورو لضمه وهو العرض الذي رفض رئيس النادي الملكي نقاشه لكونه يعتبر نجم منتخب ويلز مستقبل الفريق بعد اعتزال أو رحيل رونالدو.

التعاقد مع المهاجم الألماني توماس مولر

حاول الهولندي لويس فان غال التعاقد مع المهاجم الألماني توماس مولر لاعب بايرن ميونخ وكثرت الشائعات حول مبلغ الصفقة الذي وصل لأكثر من 100 مليون يورو وتلقى صدمة عبر تأكيد النادي البافاري تمسكه بلاعبه الدولي الألماني وبكونه ليس للبيع.

دفع الشرط الجزائي في عقد البرازيلي نيمار

كانت آخر صفقات مانشستر يونايتد الوهمية استعداده لدفع الشرط الجزائي في عقد نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي والبالغ 190 مليون يورو لضمه بعدما فشل في التعاقد مع بيدرو رودريغيز، والظاهر أن الهدف من الصفقة كان تحويل أنظار عشاقه وتجنب الانتقادات بعد الفشل في ضم بيدرو رودريغيز والذي قدم عرضاً مميزاً في أول لقاء مع تشيلسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com