فان غال: مواجهة كلوب بروج الأهم لي مع مانشستر يونايتد

فان غال: مواجهة كلوب بروج الأهم لي مع مانشستر يونايتد

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أكد الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد أن مواجهة كلوب بروج البلجيكي الأربعاء في إياب التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا أكبر وأهم مباراة يقودها منذ توليه المسؤولية بداية الموسم الماضي.

وكان يونايتد قد خرج منتصراً من مواجهة الذهاب بين الفريقين بنتيجة 3-1 والتي أقيمت على ملعب أولد ترافورد بفضل ثنائية ممفيس ديباي وهدف مروان فيلايني الذي أحرزه في اللحظات الأخيرة برأسه.

وكان كلوب بروج قد أحرز هدفاً حاسماً خارج ملعبه وذلك بعد أن اصطدمت الكرة بمايكل كاريك وغيرت مسارها وهي في طريقها لمرمى يونايتد، ولكن هذا الهدف سوف يفيد فقط في حالة تمكن أصحاب الأرض من الخروج منتصرين بنتيجة 2-0.

وقال فان غال: ”لا أعتقد أن لاعبي فريقي سوف يتعاملون مع المباراة بتساهل، لقد قمنا بنفس الاستعدادات ولا أعتقد أنهم سوف يبدؤون المباراة بطريقة مختلفة عن مباراة الأسبوع الماضي، هدف فيلايني كان في غاية الأهمية حيث إننا يمكننا الآن أن نبدأ هذه المباراة ونحن في وضعية أفضل فيما يتعلق بمعدلات الثقة لدينا، ولكن، وكما تعلمون، ربما يتحتم علينا أن نحسم المباراة مبكراً للغاية“.

وعندما سُئل عما إذا كانت هذه هي المباراة الأهم بالنسبة له منذ توليه مهمة تدريب يونايتد، فقد واصل المدير الفني حديثاً مجيباً: ”نعم لأن هدفنا منذ العام الماضي هو المشاركة في دوري الأبطال وهذا الهدف لم نحققه بعد، هذه جولة تمهيدية لذلك تمثل أهمية كبيرة، يتحتم عليك أن تلعب المباراة“.

واختتم تصريحاته في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: ”في النهاية كان يتحتم عليك أن تحرز هدفاً أكثر من منافسك، وقد تمكنوا أيضاً من التغلب على منافسهم اليوناني بنتيجة 3-0 (أولمبياكوس اليوناني) وهم يملكون القدرة على القيام بذلك بفضل مساندة جماهيرهم، لقد رأينا جماهيرهم التي صاحبتهم في مانشستر وأعتقد أنهم سوف يدعمون فريقهم بكل قوة خلال مباراة الأربعاء“.

جدير بالذكر أنه في حالة تخطي يونايتد لعقبة كلوب بروج، فسوف يتعرف على مصيره في مرحلة المجموعات وذلك عندما يتم إجراء قرعة دوري الأبطال يوم الخميس ورغم ذلك فإن غال ليس منشغلاً بهذا الأمر بعد.

وقال: ”علينا أن ننتظر ونرى ما ستسفر عنه القرعة، الأمر يعتمد على قوة منافسينا ولكن يتحتم علينا في البداية أن ننتهي من مواجهة بروج والتي تتضمن قدر كافٍ من الصعوبة، لذلك دعونا ننتظر ونرى إذا ما كنا سنتمكن من مواصلة التواجد في دوري الأبطال لأنه تلك هي المسألة الأكثر أهمية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com