تشيك المتألق يقدم رسالة تذكير في الوقت المناسب بقدراته الكبيرة
تشيك المتألق يقدم رسالة تذكير في الوقت المناسب بقدراته الكبيرةتشيك المتألق يقدم رسالة تذكير في الوقت المناسب بقدراته الكبيرة

تشيك المتألق يقدم رسالة تذكير في الوقت المناسب بقدراته الكبيرة

لندن - بعد بداية أفسدتها الأخطاء قدم بيتر تشيك تذكرة في الوقت المناسب بقدراته التي لا شك فيها بعدما تصدى بشكل رائع لعدة فرص ليقود آرسنال المتوتر للتعادل بدون أهداف مع ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز أمس الإثنين.

وأخطأ تشيك - الذي انضم من تشيلسي قبل بداية الموسم - في الهدفين ليخسر آرسنال على نحو مفاجيء 2-0 في افتتاح الموسم على أرضه أمام وست هام يونايتد قبل أن تهتز شباكه مرة أخرى ضد كريستال بالاس الأسبوع الماضي.

وأمام ليفربول الذي فاز بأول مباراتين قدم تشيك عرضاً نموذجياً للاعب أصبح من أعلى حراس المرمى مكانة خلال 11 عاماً مليئة بالألقاب في استاد ستامفورد بريدج.

وقال تشيك أفضل لاعب في المباراة لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: "عندما تبدأ مباراتك الأولى مع ناد جديد وكل شيء يسير بشكل خاطيء بالنسبة لك على المستوى الشخصي يكون عليك العمل من أجل التعويض وهذا ما حاولت أن أفعله".

وأضاف: "كنت في المكان المناسب في الوقت المناسب وساعدت فريقي على تجاوز لحظات صعبة في الشوط الأول، من الصعب تصديق أن المباراة انتهت بدون أهداف بعد كل هذه الفرص".

وبينما ساعدت قدراته القيادية دفاع آرسنال الذي ارتكب العديد من الأخطاء في غياب الثنائي الخبير بير مرتساكر ولوران كوسيلني فان محاولتين بالتحديد تصدى لهما كانتا الأبرز.

وبشكل غريزي أوقف الحارس البالغ عمره 33 عاماً كرة كريستيان بنتيكي من مسافة قريبة ليحرمه من التسجيل ثم قفز ليلمس كرة فيليبي كوتينيو التي كانت في طريقها للشباك لتصطدم بدلاً من ذلك بالقائم.

وقال تشيك: "في محاولة كريستيان بنتيكي حاول جابرييل (باوليستا) قطع الكرة أمامي مباشرة لذلك تعين علي الانتظار للحظة".

وأضاف: "بمجرد أن مرت الكرة منه كنت أعلم أنني يجب أن أكون موجوداً سريعاً وأوقفته بسرعة كافية، بالنسبة لتسديدة كوتينيو كانت الكرة في مجال رؤيتي ونجحت في الوصول إليها، اليوم كان الموقف مختلفاً لأن قلبي الدفاع لم ينجحا في اللعب، غاب لوران وبير وكانت مباراة كبيرة لذلك كان هناك بعض الضغط على جابرييل وكالوم تشيمبرز".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com