تعرف على الصفقات الكبيرة التي كانت محط اهتمام العالم – إرم نيوز‬‎

تعرف على الصفقات الكبيرة التي كانت محط اهتمام العالم

تعرف على الصفقات الكبيرة التي كانت محط اهتمام العالم

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

لم تشهد فترة الانتقالات الصيفية الحالية صفقات كبيرة باستثناء رحيل الأرجنتيني آنخيل دي ماريا من مانشستر يونايتد نحو باريس سان جيرمان بمبلغ قارب 63 مليون يورو، وهي صفقة لم تدخل قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم واكتفت بالصف الحادي عشر.

ورشح المتتبعون فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتعرف صفقات كبيرة ماليا بالنظر لصراع الفرق الكبرى على عدة لاعبين ونجوم وبالنظر للأموال التي يضخها البث التلفزيوني في صندوق الأندية الإنجليزية.

وتحدثت وسائل الإعلام عن صفقات كبرى لازلت محط اهتمام وسائل الإعلام أو فشلت لرغبة الفرق الأصلية للاعبين في الحفاظ على نجومهم على الأقل في الموسم الحالي ونستعرض أبرزها:

الويلزي جاريث بيل الأغلى

حاول فريق مانشستر يونايتد ضم النجم الويلزي من ريال مدريد وعرض مبالغ خيالية تجاوزت 100 مليون يورو وتحدثت وسائل إعلام بريطانية عن استعداده لدفع مبلغ 120 مليون لريال مدريد الذي طالب بمبلغ يصل لـ137 مليون يورو للتخلي عنه حسب وسائل إعلام إسبانية وبريطانية لكن الحقيقة أن الفريق الإسباني لن يبيعه أبدا لأنه يعتبر مستقبل الفريق بعد نهاية عهد البرتغالي رونالدو.

البرتغالي كريستيانو رونالدو تجاوز 100 مليون يورو

ثاني لاعب تحدثت عنه وسائل الإعلام وأكدت أن فريقي مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان مستعدان لدفع مبلغ 100 مليون يورو لريال مدريد للتخلي عن نجمه الأول والذي رغم تجاوزه الثلاثين سنة لازال في قمة عطاءه ومرشح للمزيد من الألقاب الفردية، وهو ما يمنع ريال مدريد من التخلي عنه في الصيف الحالي.

الفرنسي بول بوجبا تجاوز 85 مليون يورو

اتفق برشلونة ويوفنتوس مبدئيا على انتقال النجم الفرنسي مقابل مبلغ تجاوز 80 مليون يورو لكن الصفقة فشلت نتيجة لصراعات الانتخابات الرئاسية في الفريق الإسباني ويطالب يوفنتوس بمبلغ لا يقل عن 90 مليون يورو للتخلي عن نجمه وهو ما يجعله يبقى في الفريق الإيطالي.

الإسباني سيرجيو راموس 90 مليون يورو

رغم العروض القوية من مانشستر يونايتد لضم اللاعب وتقديمه لعرض رسمي قارب 60 مليون يورو، لكن إدارة ريال مدريد حددت سعر اللاعب في فترة الأزمة بـ90 مليون يورو قبل أن تجلس معه على طاولة المفاوضات ويمدد عقده لغاية 2020.

البلجيكي كيفن دي بروين 80 مليون يورو

نجم فريق فولفسبورج الألماني مطلوب بقوة من طرف مانشستر سيتي الإنجليزي الذي قدم عرضا رسميا وصل لـ70 مليون يورو ولازال النقاش مفتوحا بين الفريقين في ظل رغبة ريال مدريد أيضا لضم اللاعب الذي قد يصل ثمنه لحوالي 80 مليون يورو لو تمت الصفقة قبل نهاية الصيف.

البرازيلي نيمار 100 مليون يورو

ذكرت تقارير إعلامية منذ يومين فقط أن مانشستر يونايتد عرض على برشلونة مبلغ 100 مليون يورو لضم مهاجمه البرازيلي في الصيف الحالي، لكن وكيل أعمال اللاعب أكد أن الفريق الإسباني لا ينوي التخلي عن نجم الفريق الثاني بعد ميسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com