رسميا.. مانشستر سيتي يتعاقد مع نيكولاس أواتاميندي – إرم نيوز‬‎

رسميا.. مانشستر سيتي يتعاقد مع نيكولاس أواتاميندي

رسميا.. مانشستر سيتي يتعاقد مع  نيكولاس أواتاميندي

المصدر: من نورالدين ميفراني

أعلن فريق فالنسيا الإسباني انتقال مدافعه الأرجنتيني نيكولاس أواتاميندي (27 سنة ) لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة قدرتها الصحافة الإسبانية بمبلغ 45 مليون يورو .

وكانت الصفقة قد تعثرت في الأيام الأخيرة بعد رفض المدافع الفرنسي مانغالا الإنتقال للفريق الإسباني معارا وفضل البقاء في مانشستر سيتي الذي رفع عرضه المالي من خلال الحوافز لإقناع الفريق الإسباني .

وكان المدافع الأرجنتيني المتألق رفقة فالنسيا محط اهتمام عدة فرق أبرزها ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد الذي كان المنافس الرئيسي لجاره حتى اللحظات الأخيرة على الصفقة .

وقال أواتاميندي تعليقا على انتقاله لمانشستر سيتي :“ أنا هنا لتقديم أفضل مستوى ومساعدة الفريق للوصول للقمة .“

وأعلن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي حاليا ووصيف بطل الموسم الماضي اليوم الخميس تعاقده مع المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي من فالنسيا الإسباني في عقد مدته خمس سنوات ، ليكون ثالث لاعب ينضم للفريق هذا الصيف بعد رحيم سترلينغ وفابيان ديلف وسيرتدي القميص رقم 30.

المدافع الأرجنتيني الدولي يعتبر واحد من أفضل المدافعين على مستوى العالم، حيث كان في تشكيلة الموسم بالدوري الإسباني في 2014/2015.

وبهذا التعاقد فإن اوتامندي سينضم للثلاثي الأرجنتيني الدولي في السيتي سيرجيو أغويرو وبابلو زاباليتا ومارتن ديميكيليس.

وعلى الرغم من خسارة المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس كوبا أميركا بركلات الترجيح، إلا أن اوتامندي قدم أداءا مميزا طوال البطولة واستقبلت شباك الفريق ثلاثة أهداف خلال ست مباريات.

وقال التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لسيتي تعليقا على التعاقد مع المدافع الأرجنتيني الدولي: ”نيكولاس اوتامندي كان المدافع الأفضل في الدوري الإسباني الموسم الماضي، أنا سعيد لأننا حصلنا على لاعب بمواصفاته، حيث أن لديه الثبات وهو يلعب على المستوى الدولي، وليس لدي شك أن عقليته تناسب الفريق، كما سيجد هنا العديد من الوجوه المألوفة بالنسبة له مثل إلياكويم مانغالا وفيرناندو“.

وواصل المدير الفني للسيتي تصريحاته بقوله: ”اوتامندي لديه القدرة على النجاح في الدوري الإنكليزي الممتاز، إنه ممتاز في التدخلات ويملك قوة بدنية كبيرة، أنا متأكد من أن جماهيرنا ستستمتع بمشاهدته“.

من جانبه قال أوتامندي لموقع النادي الإنكليزي : ”أنا هنا لتقديم أفضل ما لدي، للقتال في كل مباراة، ودفع السيتي للمقدمة لأطول فترة ممكنة، أتمنى أن نتمكن من الفوز بالعديد من البطولات. الأكثر أهمية هو أن أكون هنا في هذا النادي الرائع والذي يبدو من الخارج وكأنه حلم“.

وفاز اوتامندي بلقب الدوري البرتغالي في ثلاث مناسبات خلال أربع سنوات قضاها مع بورتو في الدوري البرتغالي، وكذلك حقق لقب الدوري الأوروبي وكأس البرتغال في عام 2011.

ولعب اوتامندي 25 مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتيني، وشارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com