معاناة تشيلسي تستمر وظهور قوي لبايرن ميونخ وسان جيرمان

معاناة تشيلسي تستمر وظهور قوي لبايرن ميونخ وسان جيرمان

أرسل مانشستر سيتي إشارة قوية لتشيلسي بأنه مصمم على استعادة لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما اكتسح حامل اللقب 3-0.

وهز توماس مولر الشباك مرتين في فوز بايرن ميونخ 5-0 الساحق على هامبورج ليدشن الفريق البافاري حملته نحو إحراز لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لرابع مرة على التوالي وهو رقم قياسي.

وفاز باريس سان جيرمان بطل فرنسا بسهولة 2-0 على أجاكسيو ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف.

* انجلترا:

سجل سيرجيو أجويرو وفينسن كومباني وفرناندينيو، ليكتسح مانشستر سيتي ضيفه تشيلسي حامل اللقب 3-0 ويتصدر الترتيب بعد مباراتين.

وقاد هدف عدنان يانوزاي مانشستر يونايتد للفوز 1-0 على مضيفه أستون فيلا وهو انتصاره الثاني على التوالي وفاز ليستر سيتي 2-1 خارج ملعبه على وست هام يونايتد لينضم إليه في رصيد ست نقاط.

وفاز آرسنال 2-1 على مضيفه كريستال بالاس ليحقق انتصاره الأول هذا الموسم.

* ألمانيا:

هز توماس مولر الشباك مرتين في فوز بايرن ميونخ الساحق 5-0 على هامبورج ليدشن الفريق البافاري بقوة حملته نحو إحراز اللقب لرابع مرة على التوالي وهو رقم قياسي.

وكانت بداية فولفسبورج وصيف بطل الدوري الموسم الماضي وحامل لقب كأس المانيا فاترة وفاز 2-1 على إينتراخت فرانكفورت مستفيدا من هدفي إيفان بريشيتش وباس دوست.

وحقق بروسيا دورتموند فوزا ساحقا على بروسيا مونشنجلادباخ 4-0 بقيادة مدربه الجديد توماس توخيل.

* فرنسا:

فاز باريس سان جيرمان بطل فرنسا بسهولة 2-0 على أجاكسيو أمس الأحد، ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف.

ووضع بليز ماتويدي باريس سان جيرمان في المقدمة بعد عشر دقائق بتسديدة في الزاوية العليا وسجل تياجو سيلفا الهدف الثاني برأسه عقب مرور عشر دقائق أخرى.

ومنح هدف في الشوط الأول عن طريق المدافع اماري تراوري الفوز لاستاد رانس 1-0 على أولمبيك مرسيليا ليظل متقاسما للصدارة كما يملك كاين أيضا ست نقاط من مباراتين بانتصاره 1-0 على تولوز.

* هولندا:

تصدر أياكس أمستردام وفينوورد الترتيب مبكرا بست نقاط من مباراتين.

وأحرز أنور الغازي ثنائية أخرى ليحقق أياكس ثاني انتصار على التوالي بنتيجة 3-0 ضد فيليم تيلبورج. كما سجل الغازي هدفين الأسبوع الماضي حين بدأ أياكس مشواره بالفوز على ملعب الكمار.

ومنح هدفا الوافد الجديد ميخيل كرامر والمخضرم ديرك كاوت – العائد للنادي بعد ثماني سنوات من مغادرته – الفوز لفينوورد 2-0 على مضيفه كامبور.

وهز لوسيانو نارسينج الشباك مرتين ليتغلب أيندهوفن حامل اللقب 2-0 على جرونينجن في أول مباراة على أرضه.

* صربيا:

واصل يافور ايفانيتسا الوافد الجديد بدايته الجيدة للموسم وفاز 2-1 بملعبه على أو.اف.كيه بلجراد ليظل في صدارة دوري الدرجة الأولى الصربي برصيد 15 نقطة من ست مباريات.

ووضع هدفان في الشوط الأول عن طريق مهاجم اوزبكستان حسن الدين جعفروف وماركو دوشيتش يافور في المقدمة قبل أن يسجل ملادن سارايلن هدفا متأخرا للضيوف.

وبقي رد ستار بلجراد في المركز الثاني متأخرا بنقطة واحدة بعدما قاد لاعبا الوسط الكسندر كاتاي وساشا ستويانوفيتش بطل أوروبا 1991 للفوز 2-0 على مضيفه رادنيك سوردوليتسا الوافد الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة