ليستر يسيتي يتقاسم صدارة البريمرلييج مع مانشستر يونايتد
ليستر يسيتي يتقاسم صدارة البريمرلييج مع مانشستر يونايتدليستر يسيتي يتقاسم صدارة البريمرلييج مع مانشستر يونايتد

ليستر يسيتي يتقاسم صدارة البريمرلييج مع مانشستر يونايتد

فرط توتنهام هوتسبير في تحقيق انتصاره الأول في بطولة الدوري الانجليزي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه ستوك سيتي في المرحلة الثانية للمسابقة اليوم السبت، على ملعب وايت هارت لين معقل الفريق الأبيض.

وأسفرت باقي لقاءات المرحلة، عن فوز إيفرتون على ساوثهامبتون 3-0 ونوريتش سيتي على مضيفه سندرلاند 3-1 وسوانزي سيتي على نيوكاسل 2-0 وليستر سيتي على ويستهام يونايتد 2-1، بينما تعادل واتفورد مع ويست بروميتش ألبيون سلبيا.

وحصد كلا الفريقين بتلك النتيجة على أول نقطة لهما في المسابقة هذا الموسم، حيث خسر توتنهام في المرحلة الماضية أمام مضيفه مانشستر يونايتد بهدف نظيف، فيما تلقى ستوك الخسارة أمام ضيفه ليفربول بالنتيجة ذاتها.

وتقدم إيرك داير لتوتنهام في الدقيقة 19، فيما أضاف ناصر الشاذلي الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وأعاد ستوك المباراة إلى أجواء الإثارة مجددا بعدما سجل ماركو أرناتوفيتش الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل زميله السنغالي مامي بيرام ضيوف هدف التعادل لستوك قبل النهاية بسبع دقائق من ضربة رأس بارعة.

وتجاوز نوريتش سيتي خسارته في المرحلة الأولى 1-3 أمام ضيفه كريستال بالاس، ليحقق فوزه الأول في البطولة إثر فوزه 3-1 على مضيفه سندرلاند.

وافتتح راسل مارتن التسجيل لنوريتش في الدقيقة 26، بينما سجل زميلاه ستيفن وايتاكر وناثان ريدموند الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 38 و58.

في المقابل، سجل دونكان واتمور هدف سندرلاند الوحيد قبل النهاية بدقيقتين.

وحصل نوريتش، الصاعد حديثا للمسابقة، أول ثلاث نقاط له في البطولة، بينما ظل سندرلاند بلا نقاط، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي.

وحقق سوانزي سيتي انتصاره الأول في البطولة هذا الموسم، بفوزه 2-0 على ضيفه نيوكاسل.

وواصل بافيتيمبي جوميس ممارسة هوايته في هز الشباك، بعدما تقدم مبكرا لسوانزي في الدقيقة التاسعة، ليسجل هدفه الثاني في المسابقة هذا الموسم، بعدما هز شباك تشيلسي خلال تعادل فريقه 2-2 مع الفريق اللندني في المرحلة الماضية.

واستغل سوانزي النقص العددي في صفوف نيوكاسل، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه داريل جانمات لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 41، ليسجل أندريه أيو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 52، علما بأن هذا هو الهدف الثاني للنجم الغاني في البطولة.

وخيم التعادل السلبي على لقاء واتفورد مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون.

ورفع واتفورد، الصاعد هذا الموسم من الدرجة الأولى (تشامبيون شيب) رصيده إلى نقطتين، بينما حصل ويست بروميتش على أول نقطة.

وحافظ ليستر سيتي على بدايته القوية في البطولة، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي بفوزه 2-1 على مضيفه ويستهام يونايتد.

وبادر شينجي أوكازاكي بالتسجيل لليستر في الدقيقة 27، ثم أضاف النجم الجزائري رياض محرز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 38، بينما سجل ديميتري بايت هدف ويستهام الوحيد في الدقيقة 55، قبل أن يلعب فريقه بعشرة لاعبيه بعدما تلقى زميله أدريان البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة.

وتقاسم ليستر سيتي بذلك الصدارة مع مانشستر يونايتد برصيد ست نقاط، بينما ظل رصيد ويستهام، الذي فجر مفاجأة مدوية بفوزه 2-0 على مضيفه آرسنال في المرحلة الماضية، عند ثلاث نقاط.

وسجل روميلو لوكاكو هدفين قاد بهما إيفرتون للفوز بثلاثية على مضيفه ساوثهامبتون في وقت سابق اليوم.

وأحرز لوكاكو الهدفين في الدقيقتين 22 و45 فيما تكفل روس باركلي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز رفع إيفرتون رصيده إلى أربع نقاط بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند نقطة وحيدة.

وكان إيفرتون قد تعادل مع واتفورد في أول مبارياته بالمسابقة 2-2، فيما تعادل ساوثهامبتون بنفس النتيجة مع نيوكاسل.

وتنتظر إيفرتون مواجهة من العيار الثقيل في المرحلة المقبلة، حيث يستضيف مانشستر سيتي يوم 23 آب/أغسطس الجاري.

يذكر أن مباريات المرحلة قد افتتحت أمس الجمعة، حيث فاز مانشستر يونايتد 1-0 على مضيفه أستون فيلا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com