فان غال يكشف سر دفعه بيانوزاي اساسياً

فان غال يكشف سر دفعه بيانوزاي اساسياً

المصدر: إرم من أحمد نبيل

كشف الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد عن السر وراء دفعه بالبلجيكي الشاب عدنان يانوزاي اساسيا أمام استون فيلا في افتتاح الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال فان غال : ”يانوزاي أظهر العديد من المؤشرات خلال الاستعدادات الخاصة بالمباراة حيث إنه يكتسب مزيدًا من الثقة أكثر وأكثر، ليس هذا وحسب بل كان يحقق تطورًا ملحوظًا. أفضل أن ألعب بمهاجم ثانٍ في هذا المركز بدلاً من اللعب بلاعب خط وسط ثالث. لذلك، وعلى سبيل المثال، فإن هيريرا لا يلعب ولكنه يتم الدفع به دائمًا لأنه يتسم أكثر بمواصفات لاعب خط الوسط المدافع“.

وكان المدير الفني لمانشستر يونايتد قد صرح قبل يومين بأن يانوزاي ”ليس للبيع“ وأعرب عن رضائه التام عما يقدمه لاعب الجناح في التدريبات.

وأضاف : ”أما يانوزاي فقد أحرز لنا هدفًا رائعًا في أمام استون فيلا وأنا سعيد للغاية به، ولكن علينا أن نزيد من القدرات الكروية. حيث إننا خسرنا الكرة في العديد من المرات بدون داعٍ كما أن عدنان يانوزاي كان يخسر الكرة في أكثر من مناسبة بدون داعٍ.“

وسجل يانوزاي هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول بمهارة فردية رائعة حينما راوغ ميكاه ريتشاردز وسدد الكرة في الزاوية البعيدة أرضية.

وهذه أول مباراة يخوضها يانوزاي اساسيا منذ فترة طويلة ، حيث ابتعد عن المباريات منذ بداية الموسم الماضي الذي شارك فيه في 15 مباراة فقط لم يمكن معظمها في التشكيلة الأساسية.

وأضاف المدرب الهولندي لموقع النادي : هناك الكثير من اللاعبين – أمثال ممفيس ديباي وواين روني – والذين كانوا يفقدون الكرة بدون داعٍ. ولذلك لم نخلق الكثير من الفرص، وفي مباراة مثل تلك، كان بمقدورنا أن نخلق عددًا أكبر من الفرص.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com