بليند يغيير مركزه ليحجز مكانا في تشكيلة يونايتد
بليند يغيير مركزه ليحجز مكانا في تشكيلة يونايتدبليند يغيير مركزه ليحجز مكانا في تشكيلة يونايتد

بليند يغيير مركزه ليحجز مكانا في تشكيلة يونايتد

بدأ الهولندي دالي بليند لاعب مانشستر يونايتد هذا الموسم في مركز مختلف عن الذي اعتاد عليه ، حيث بدأ مباراة توتنهام يوم السبت في افتتاح البريميرليغ بجوار كريس سمولينغ وذلك بعد أن تم الاعتماد عليه في مركز قلب الدفاع خلال فترة الإعداد للموسم الجديد كما أنه سبق وأن كان أحد أضلاع مثلث قلب الدفاع من قبل في فريق فان غال.

وعلى الرغم من مشاركته بصورة منتظمة في مركز قلب الدفاع أو الظهير الأيسر، إلا أنه أصبح أحد البدائل في خط الدفاع في ظل غياب رفيقه صاحب القدم اليسرى الأرجنتيني ماركوس روخو، إضافة إلى فيل جونز.

وعلى الرغم من أنه ليس من نوعية لاعبي قلب الدفاع وذلك فيما يتعلق بالبنية الجسدية، إلا أن اللاعب الهولندي الدولي يعتقد أنه يضيف لنفسه المزيد من القدرات من خلال اللعب في هذا المركز.

وقال بليند : "لقد قلت في العديد من المرات من قبل أن كل ما أريده فقط هو اللعب، لو أنك ترى أن جميع اللاعبين يمكنهم أن يضيفوا إلى الفريق، إذن فإن الأمر يبدو كما لو كان معركة حقيقية للفوز بأحد المراكز وقد كافح جميع اللاعبين من أجل الفوز بأحد المراكز الأساسية."

وأضاف لموقع النادي : "لقد حصلت على هذه الفرصة وبذلت كل ما في وسعي لاستغلالها. بالطبع، الناس يقولون دائمًا إنني لا أملك الطول ولا القوة البدنية ولكنني أعتقد أنني بارع وذكي بما يكفي."

وقد تمكن بليند من الحد من خطورة هاري كين، الذي يعد أحد أبرز المهاجمين في الدوري الإنكليزي، وذلك بفضل المساندة التي حصل عليها من بقية لاعبي خط الدفاع إضافة إلى الحارس الجديد سيرجيو روميرو.

وعن كيفية مواجه ةكين قال : "نظرت إلى هاري كين خلال المباراة، فسوف تلاحظ أنه لاعب بارع؛ حيث كان يتفوق في الكثير من الكرات الهوائية كما أنه كان يدخل في صراعات مشتركة في خط الهجوم لذلك فإن الأمر لا يعتمد على القوة فقط. أعتقد أننا قدمنا أداءً جيدًا في خط الدفاع، وذلك من خلال التعاون المشترك مع كريس، لوك شو وماتيو دارميان وقد نجحنا في المحافظة على نظافة شباكنا وهو الأمر الذي أسعدني."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com