عفواً مورينيو.. الأرقام تؤكد أن رونالدو أفضل من هازارد
عفواً مورينيو.. الأرقام تؤكد أن رونالدو أفضل من هازاردعفواً مورينيو.. الأرقام تؤكد أن رونالدو أفضل من هازارد

عفواً مورينيو.. الأرقام تؤكد أن رونالدو أفضل من هازارد

رغم تصريح المدير الفني لتشيلسي جوزيه مورينيو بأن نجم تشيلسي إيدين هازارد أفضل من نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، إلا أن الأرقام تؤكد أن رونالدو مازال الأفضل.

وقد دافعت صحيفة "تليجراف" البريطانية في تقرير لها عن تفوق رونالدو على هازارد، مشيرة إلى أن مدرب تشيلسي قال إن هازارد أفضل من رونالدو، لأنه حصل على جوائز أكثر في الموسم الماضي، إلا أن الإحصائيات تؤكد أن الحائز على الكرة الذهبية هو الأفضل.

وقالت الصحيفة: إذا كان البرتغالي لدى جوزيه مورينيو طريقه للحكم عبر جوانب قليلة في كرة القدم، فإن طريقتنا في الحكم على أفضل اللاعبين في العالم هي الأفضل.

صحيح أن هازارد كان بالإجماع أفضل لاعب في الموسم الماضي في الدوري الممتاز، وحقق البطولة للنادي، بينما فشل رونالدو في كأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الأوروبي، إلى جانب النتائج المخيبة مع ريال مدريد مقابل برشلونة الذي حقق الثلاثية، إلا أن إلقاء اللوم على رونالدو في تلك الإخفاقات سيكون تصرفاً قاسياً للغاية ومحدوداً.

رونالدو كان في قائمة هدافي أوروبا الموسم الماضي بـ 48 هدفا في 35 مباراة في الدوري، وساهم بأكثر من 16 تمريرة حاسمة، وكان تسجيله بمعدل هدف كل 48 دقيقة، فيما سجل هازارد 14 هدفا وقدم تسع تمريرات في 38 مباراة له، مسجلا هدفًا لتشيلسي في كل 147 دقيقة.

رونالدو شأنه شأن ميسي يتسم بالقسوة أمام المرمى، خلافاً لبقية لاعبي الكوكب.

وفي اللقطات السحرية بالمباريات، سجل رونالدو 56 لقطة في مباريات الدوري الموسم الماضي بالمقارنة بـ 182 لقطة لرونالدو.

يمكن القول إنه من خلال تلك المعدلات، يستطيع هازارد التسديد بنفس قدر رونالدو، لكنه لا يمكنه خلق فرص للتسديد بنفس السهولة مثل رونالدو.

رونالدو مقابل هازارد (إحصائيات موسم 2014/15)

إدين هازار: شارك في 38 مباراة، سجل فيها 14 هدفاً، وقدم 9 تمريرات ساحرة، وسدد 56 مرة، وخلق 99 فرصة من اللعب المفتوح.

كريستيانو رونالدو شارك في 35 مباراة، سجل فيها 48 هدفاً، وقدم 16 تمريرة ساحرة، وسدد 54 مرة وخلق 69 فرصة من اللعب المفتوح.

وبناء عليه، عفواً مورينيو، رونالدو هو الأفضل، والأرقام لا تكذب وإنما توضح الحقيقة التي يعرفها العالم كله، وهي أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في العالم، ولا يضاهيه سوى الأرجنتيني ليونيل ميسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com