برشلونة: سنحرم البريميرليغ من أفضل لاعبي العالم – إرم نيوز‬‎

برشلونة: سنحرم البريميرليغ من أفضل لاعبي العالم

برشلونة: سنحرم البريميرليغ من أفضل لاعبي العالم

المصدر: إرم من أحمد نبيل

تعهد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الإسباني بحرمان أفضل لاعبي العالم من الانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز وجذبهم إلى الليغا.

وقال بارتوميو الذي أعيد انتخابه رئيسا للنادي الكتالوني قبل أيام إنه سيقاتل لمنافسة الأرباح الخيالية للبريميرليغ والتي يجنيها من خلال بيع حقوق البث التلفزيوني.

ونجح ريال مدريد وبرشلونة في استقطاب أهم النجوم العالميين مثل نيمار و غاريث بيل ولويس سواريز وقبلهم كريستيانو رونالدو نحو إسبانيا مقابل أرقام قياسية ، إلا أن المنافسة بين الأندية الأوروبية ونظيرتها الإنكليزية ستشهد واعتبارًا من موسم 2016/17 تفوقًا واضحًا لمصلحة الأخيرة ماليًا بعد بيع حقوق النقل التلفزيوني مقابل 5.1 مليار يورو وهو ما يجعل البطولة الإنكليزية أكثر جذبًا لأفضل اللاعبين حول العالم.

ويثق رئيس النادي الكتالوني في قدرة الأندية الإسبانية على الاحتفاظ بنجومها رغم اعترافه بالقوة الشرائية لأندية البريميرليغ التي يملك معظمها رجال أعمال أثريا سواء من الشرق الأوسط أو روسيا أو الولايات المتحدة.

وقال بارتوميو في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC يوم السبت : ”سنقاتل البريميرليغ، نحن نريد أن يتواجد أفضل اللاعبين في إسبانيا، البريميرليغ هو أفضل بطولة في العالم حاليًا ليس فقط رياضيًا بل وماليًا. العقد الجديد لبيع حقوق النقل التلفزيوني هو مثال يجب أن يُحتذى من باقي البطولات المحلية الأوروبية، لكن لا يوجد نادٍ في العالم لديه إيرادات مثل برشلونة“.

وحقق برشلونة الثلاثية الموسم الماضي بالتتويج بلقبي الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا ما منحه الكثير من الأرباح عن الموسم المنقضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com