3 أسباب تجعل مانشستر يونايتد يبقى الحارس دافيد دي خيا

الفريق الإنجليزي يطلب مبلغا كبير للتخلي عن حارسه الإسباني وفريق ريال مدريد يفكر في حارس بديل.

دخلت صفقة الحارس الإسباني دافيد دي خيا بين مانشستر يونايتد وريال مدريد مرحلة صعبة تهدد بفشلها في ظل إصرار كل طرف على موقفه حيث يطالب الفريق الإنجليزي بمبلغ لا يقل عن 36 مليون جنيه استرليني (حوالي 50 مليون يورو ) ويعتبره أغلى حارس في العالم ، بينما ريال مدريد غير مستعد لدفع المبلغ لكون عقد الحارس ينتهي بعد موسم واحد .

ودخل الفريق الملكي في خطة بديلة لضم حارس باير ليفركوزن الألماني الشاب برنارد لينو (23 سنة ) والذي يبلغ ثمنه في السوق 18 مليون يورو فقط بإمكان الفريق الملكي دفعها في حال رغب اللاعب في الإنتقال لصفوفه .

ويفضل مانشستر يونايتد الحفاظ على حارسه الأسباني بدل بيعه لعدة أسباب أبرزها :

دوره الكبير في الفريق

كان دافيد دي خيا أبرز لاعبي مانشستر يونايتد في الموسم الماضي ويدين له بالتأهل لدوري أبطال أوروبا لتألقه الكبير في لقاءات حاسمة ،وسيكون الموسم القادم مهم للفريق الإنجليزي لمشاركته قاريا ورغبته في العودة للألقاب محليا .

إمكانية تمديد عقده

يرغب دافيد دي خيا في الرحيل لريال مدريد بالضبط وليس فريقا آخر وفي حال الإبقاء عليه وتعاقد الفريق الملكي مع حارس جيد فسيكون من السهل إقناعه بتمديد عقده .

عدم وجود عرض مناسب

عقد الحارس الإسباني ينتهي في نهاية الموسم القادم ولا يوجد فريقا مستعدا لدفع مبلغ يتجاوز 25 مليون يورو لضم لاعب بإمكان التعاقد معه مجانا بعد موسم فقط ،وفريق مانشستر يطالب بضعف المبلغ وهو ما يجعل انتقاله مستحيلا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com