فوز غير مهم على كارديف يلخص موسم تشيلسي
فوز غير مهم على كارديف يلخص موسم تشيلسيفوز غير مهم على كارديف يلخص موسم تشيلسي

فوز غير مهم على كارديف يلخص موسم تشيلسي

لندن - كانت الفترة الثانية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع تشيلسي تنبيء بفجر جديد للنادي لكن الموسم المخيب للآمال انتهى بالفوز 2-1 على كارديف سيتي الهابط للدرجة الثانية في مباراة غير مهمة للفريقين بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وتعثرت مسيرة تشيلسي نحو اللقب بعد هزائم أمام أندية متعثرة مثل أستون فيلا وكريستال بالاس وسندرلاند خلال ما يزيد بقليل على شهر واحد لينهي الفريق الموسم برصيد 82 في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثاني وبأربع نقاط وراء مانشستر سيتي البطل.

وأظهر مورينيو براعته الخططية في عدة مناسبات لكن هذا تعارض مع انفعاله وهو ما تسبب في ثلاث عقوبات من الاتحاد الانجليزي بسبب سوء التصرف.

وبحلول فبراير/شباط الماضي قلل مورينيو (51 عاما) من فرص فريقه في التتويج باللقب بعدما وصفه "بالحصان الصغير" في سباق المنافسة.

واستمر مورينيو في تذكير الناس خلال كل فرصة متاحة أن الموسم القادم سيمثل أفضل وقت للحكم على قدرات تشيلسي في التتويج باللقب.

وقال مورينيو لموقع تشيلسي على الانترنت: "هذا جزء من الأمر. الشيء الأول هو اللعب بوضوح من أجل الفوز باللقب وشيء آخر في الوجود خلال فترة انتقالية.

وأضاف: "هذه بطولة دوري محفوفة بالمخاطر ومن الممكن أن ينهي الفريق الموسم في المركز الثالث أو الخامس وربما يفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا. المركز الثالث ليس سيئاً ويجب أن نتقبل الأمر لأننا في فترة انتقالية."

وتابع: "الموسم القادم يجب أن نبدأ المحاولة في التحلي بقوة أكبر مما كنا عليه هذا الموسم وإذا أدينا عملنا بطريقة ناجحة خلال موسم الانتقالات الصيفية وهو ما أعلم أن النادي يحاول أن يفعله سأبدأ من اليوم الأول في القول إننا سننافس على اللقب."

وتفوق تشيلسي ومورينيو على أقرب المنافسين هذا الموسم بعدما تغلب الفريق في ملعبه وخارج أرضه على ليفربول وسيتي.

وقدم تشيلسي خطة دفاعية متقنة الشهر الماضي ليفوز 2-0 على مضيفه ليفربول الذي توقفت سلسلة انتصاراته في 11 مباراة متتالية.

لكن عدم قدرة تشيلسي في الفوز على منافسين أقل منه حددت مشوار الفريق وواجه صعوبات أمام كارديف الذي تقدم عبر كريج بيلامي في الدقيقة 15.

وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 72 ليدرك التعادل عن طريق الألماني أندريه شورله ثم أضاف المهاجم الإسباني فرناندو توريس هدف الفوز قبل ربع ساعة من النهاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com