فالنسيا يغيب عن كوبا أمريكا

فالنسيا يغيب عن كوبا أمريكا

المصدر: إرم من أحمد نبيل

أكد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم أن جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي أنطونيو فالنسيا سيغيب عن بطولة كوبا أمريكا التي تنطلق الأسبوع المقبل في تشيلي نتيجة لإجرائه عملية جراحية في الكاحل.

هذا وقد خضع فالنسيا للجراحة عقب آخر مباراة ليونايتد في الموسم أمام هال سيتي وفق خطة طبية لإزالة المسامير المعدنية التي تم تثبيتها في كاحله في سبتمبر/أيلول 2010، عندما تعرض لإصابة خطيرة في أربطة الكاحل إضافة إلى تعرضه لكسر خلال أحد مباريات دوري أبطال أوروبا ضد رينجرز.

ونتيجة لذلك، فإن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا يمضي حاليًا فترة نقاهة لا تقل عن أسبوعين من أجل إعادة التأهيل، وبالتالي فإنه غير مؤهل هذا الشهر للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا.

وعلى الرغم من أن المدير الفني لمنتخب الإكوادور غوستافو كوينتيروس يشعر بخيبة أمل لغياب اللاعب المخضرم الذي شارك في 75 مباراة دولية، إلا أنه أقر بضرورة غياب اللاعب نظرًا لتلك الدواعي الصحية.

وقال المدرب : ”الشرائح أو المسامير كانت تسبب له المتاعب، لذلك فقد قرر يونايتد إخضاعه لعملية جراحية. لقد كانت جراحة عاجلة لأنطونيو. أريده أن يصبح معافى بنسبة 100% من أجل المشاركة في تصفيات كأس العالم. هذا ولم يكن مخططًا لتلك الجراحة منذ فترة طويلة.“

ويتطلع الفريق إلى عبور الدور الأول للبطولة التي تبدأ الأسبوع المقبل للمرة الأولى منذ 1997 حيث صادفه حظ عاثر في النسخ الخمس الأخيرة وخرج فيها من الدور الأول.

ويأمل لاعبو المنتخب الإكوادوري في تحقيق المفاجأة والعبور لدور الثمانية من هذه المجموعة التي تضم معه منتخبات المكسيك وتشيلي وبوليفيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com