فان غال: لا تنتظروا الكثير من ديباي

فان غال: لا تنتظروا الكثير من ديباي

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

حذر الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي الجماهير من المبالغة في التوقعات السريعة من مواطنه الشاب ممفيس ديباي الذي انضم للفريق.

وتجاوز ديباي الفحوصات الطبية وسوف ينضم رسمياً إلى أولد ترافورد قادماً من إيندهوفن عندما يتم فتح نافذة الانتقالات الصيفية في الأول من يونيو/حزيران المقبل وسوف ينضم اللاعب البالغ 21 عاماً وتسبقه سمعة كبيرة بوصفه واحداً من أكثر المواهب الكروية الواعدة على صعيد الكرة الأوروبية، لاسيما أنه أحرز هدفين في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي وأعقب ذلك إحرازه 25 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم.

ومؤخراً، فقد تمكن اللاعب الهولندي من الفوز بجائزة هداف الدوري الهولندي وأصبح أصغر لاعب يفوز بالحذاء الذهبي منذ إحراز النجم البرازيلي الأسطوري رونالدو 30 هدفًا لإيندهوفن خلال موسم 1994/95.

وكان من نتيجة كل هذه الإنجازات أن ارتفعت الطموحات لدى عشاق يونايتد، والذين يتطلعون لمشاهدة النجم الهولندي ديباي وهو يشارك مع يونايتد في بداية الموسم المقبل.

لكن مواطنه فان غال الذي اكتشفه وضمه للمنتخب الهولندي طالب بضرورة عدم المغالاة في التوقعات والصبر على اللاعب، قائلاً: “الشباب مهمون للغاية بالنسبة لهذا النادي وهم مكون رئيسي في فلسفتي الكروية الخاصة كمدير فني، نحن نملك العديد من اللاعبين الصغار في الفريق الأول والذين استفادوا من تجربة المشاركة مع الفريق الأول هذا الموسم وهو ما سوف يساعدهم على التطور عند بدء الموسم المقبل”.

وعن ديباي قال فان غال للموقع الرسمي: “ممفيس ديباي، هو أحد اللاعبين الصغار الذين تم تصعيدهم من منظومة أكاديمية إيندهوفن، لقد عملت مع ممفيس خلال مونديال الصيف الماضي مع المنتخب الهولندي وهو يملك قدرات كبيرة، ونهدف هنا إلى مساعدته على التطور كلاعب، إلا أننا يجب علينا جميعاً التحلى بالصبر، الدوري الإنكليزي الممتاز مختلفاً تماماً عن أي دوري آخر، وسوف يستغرق وقتاً طويلاً للتكيف تماماً على الوتيرة والطبيعة الكروية التي لا ترحم في تلك البلد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع