رياضة

برشلونة يرسل جوارديولا لمانشستر سيتي
تاريخ النشر: 10 مايو 2015 9:13 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2015 9:14 GMT

برشلونة يرسل جوارديولا لمانشستر سيتي

بايرن ميونخ يفوز بلقب الدوري الألماني وخسر كأس ألمانيا ويستعد للقاء مصيري أمام برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

+A -A
المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

ذكرت تقارير إعلامية أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا قد توصل بالفعل لاتفاق مبدئي مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ليكون خليفة للتشيلي مانويل بيليغريني الموسم القادم وليدخل تجربة جديدة في مشواره بعد إسبانيا وألمانيا.

وتأتي الأخبار الجديدة والتي تخص بيب جوارديولا رغم تأكيدات إدارة بايرن ميونخ والتي تريد الحفاظ عليه أطول مدة ممكنة، لكن عدم الفوز بدوري الأبطال في موسمين رغم إمكانيات الفريق المادية والبشرية قد تجعلهم يغيرون رأيهم ويتركونه يرحل.

وسيتقاضى بيب جوارديولا في مانشستر سيتي راتبا سنويا يصل ل22 مليون يورو وهو رقم فلكي فيما يخص المدربين وقد يكون مواطنه وزميله السابق كلاعب في برشلونة تشيكي بيغيريستاين المدير الرياضي الحالي للفريق الإنجليزي وراء إقناعه.

وينتظر المتتبعون لقاء بايرن ميونخ وبرشلونة الثلاثاء القادم، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لمعرفة مصير المدرب الإسباني لأن فريقه السابق عقد مهمته وهزمه ذهابا بثلاثية نظيفة ويحتاج لشبه معجزة لتجاوزها وبلوغ نهائي برلين وهو الهدف الوحيد الذي قد ينهي كل الشائعات ويبقى جوارديولا في ألمانيا لغاية نهاية عقده صيف 2016.

ولم يكن الحظ حليف المدرب الإسباني الذي فاز في موسمه الأول رفقة الفريق البافاري بـ4 ألقاب وهي الدوري وكأس ألمانيا وكاس السوبر الأوروبي وكاس العالم للأندية، فيما اكتفى هذا الموسم بلقب الدوري وخرج من نصف نهائي الكأس على يد بروسيا دورتموند ومدربهم يورجن كلوب والذي قرر تغيير الجو في الصيف القادم وقد يحط الرحال في ميونخ.

وضربت الإصابات بايرن ميونخ بشكل كبير هذا الموسم حيث تعرض نجومه الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن والنمساوي دافيد ألابا و الإسباني خافيير مارتينيز ومواطنه تياجو ألكانترا والعميد فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وهولجر بادشتوبر والمغربي المهدي بنعطية للإصابة ولم يجد المدرب الإسباني فريقه متكامل الصفوف طوال الموسم.

ويواجه بايرن ميونخ خطر الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يحتاج للفوز بفارق 4 أهداف لبلوغ النهائي في ظل غيابات وازنة بسبب الإصابة لنجوم كبار خصوصا في الهجوم كفرانك ريبيري وروبن.

برشلونة يهدد بايرن ميونخ بالإقصاء ويهدد مدربه السابق بنهاية حقبة الألمان وقد يرسله لإنجلترا قبل نهاية عقده بسنة كاملة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك