لماذا فشل مانشستر سيتي في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا فشل مانشستر سيتي في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي؟

لماذا فشل مانشستر سيتي في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي؟

حسم فريق تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على كريستال بالاس بهدف لصفر في الجولة 35 ، ليعود للفوز باللقب بعد غياب 4 مواسم تقاسم خلالها اللقب قطبي مدينة مانشستر السيتي ويونايتد .

وكان حامل اللقب مانشستر سيتي مرشحا قويا للحفاظ على لقبه لكنه فشل في التنافس مع تشيلسي وكاد أن يفقد حتى مركز مؤهل لدوري الإبطال لولا الاستفاقة المتأخرة والتي أعادته للتنافس على المركز الثاني .

وفشل السيتي في الحفاظ على لقبه رغم حفاظه على ابرز النجوم وتعاقدات الصيف لعدة أسباب:

المدرب مانويل بيليغريني

تمكن المدرب التشيلي من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز المواسم الماضي ،لكنه هذا الموسم فشل في قيادة الفريق لتكرار الإنجاز بسبب عدم قراءته الجيدة لاحتياجات الفريق وإصراره على خطة 4-4-2 وعدم استغلاله للنجوم بشكل جيد .

الإصابات

تلقى حامل اللقب هذا الموسم عدة إصابات لأبرز نجومه خصوصا الهداف الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والإسباني دافيد سيلفا والإيفواري يايا توريه والفرنسي سمير نصري وهم أبرز النجوم في الفريق.

خسارة لقاءات سهلة

تلقى مانشستر سيتي هذا الموسم 7 هزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز 3 منها أمام فرق صغيرة كريستال بالاس وبيرنلي ( الذي سيغادر الدوري ) وستوك سيتي بينما لم يخسر تشيلسي سوى لقاءين.

تراجع مستوى عدة نجوم

لم يقدم الإيفواري يايا توريه بسبب الإصابة والمشاركة في كأس إفريقيا نفس مستوى الموسم الماضي ،كما غابت مساهمات الإسباني سيلفا في دعم الهجوم في النصف الثاني ولم يسجل المهاجم البوسني إدين دجيكو سوى 4 أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com