تشيلسي على أعتاب اللقب الأول في خمس سنوات بالدوري الإنكليزي
تشيلسي على أعتاب اللقب الأول في خمس سنوات بالدوري الإنكليزيتشيلسي على أعتاب اللقب الأول في خمس سنوات بالدوري الإنكليزي

تشيلسي على أعتاب اللقب الأول في خمس سنوات بالدوري الإنكليزي

لندن - واجه تشيلسي اتهامات بتقديم أداء ممل لكنه لن يبالي بذلك لو هزم كريستال بالاس في ملعبه استاد ستامفورد بريدج في لندن يوم الأحد وأحرز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى في خمس سنوات.

وتعرض الفريق الذي يقوده المدرب جوزيه مورينيو لصافرات استهجان من مشجعي آرسنال خلال مباراة القمة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في وقت سابق هذا الأسبوع بعد موسم قدم خلاله تشيلسي أداء شديد الفعالية لكنه في أحيان كثيرة لم يكن مثيراً بما يكفي.

لكن الفوز 3-1 على ليستر سيتي يوم الأربعاء يعني أن الفريق اللندني أصبح على بعد ثلاث نقاط من التتويج للمرة الأولى منذ قاده المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للقب في 2010.

وبتفوقه بفارق 13 نقطة في الصدارة أصبح مورينيو قريباً من لقبه الثالث في الدوري بعد تتويجه مرتين متتاليتين في 2005 و2006 خلال فترة عمله الأولى مع تشيلسي.

ومع الاستعداد للاحتفال لا يشعر مورينيو بالقلق مما يقوله الناس عن فريقه.

وقال المدرب البرتغالي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: "أعرف ما أشعر به تجاه عملي في العامين الماضيين، لا أحتاج لآراء آخرين في فريقي".

وأضاف: "أعرف تماماً من نكون، نحن الفريق الذي يتمنى كل فريق آخر أن يكون مثله".

وما يزال آرسنال صاحب المركز الثالث الفريق الوحيد القادر حسابياً على اللحاق بتشيلسي بينما تتبقى له خمس مباريات مقابل أربع لتشيلسي.

وآرسنال الذي يقوده آرسين فينغر والذي يواجه هال سيتي يوم الإثنين لديه في رصيده 67 نقطة بالتساوي مع مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني والذي لعب مباراة أكثر ويحل ضيفاً على توتنهام هوتسبير يوم الأحد.

وخسر مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع مباراتين متتاليتين لكنه يستضيف وست بروميتش ألبيون يوم السبت على أمل التشبث بموقعه في المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وتعزز أمل يونايتد هذا بمساعدة من ليفربول صاحب المركز الخامس الذي خسر 1-0 أمام هال يوم الثلاثاء وأصبح يتأخر بسبع نقاط وراء يونايتد.

وسيكون كوينز بارك رينجرز هو الضيف على ليفربول في ملعبه آنفيلد يوم السبت ويتمنى الفريق الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير للفوز رغم أن ضمان النقاط الثلاث أمام ليفربول لن يكون كافياً لإبعاده عن منطقة الهبوط.

وبوسع ليستر سيتي صاحب المركز السابع عشر - الذي يتفوق بنقطة واحدة على سندرلاند الثامن عشر قبل مباراته مع ساوثامبتون - إلحاق الهزيمة الثامنة على التوالي بنيوكاسل يونايتد.

ويلعب بيرنلي متذيل الترتيب بفارق خمس نقاط وراء ليستر في ضيافة وست هام يونايتد يوم السبت بعدما حقق فوزاً واحداً في آخر 13 مباراة خاضها بالدوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com