أسباب مقارنة هازارد برونالدو وميسي

أسباب مقارنة هازارد برونالدو وميسي

المصدر: إرم - من محمود صبري

نشر موقع (ESPN FC) الإسباني في نسخته الإنجليزية مجموعة من الإحصاءات، بشأن هازارد ورونالدو وميسي، في أعقاب فوز إدين هازارد بجائزة أفضل لاعب في العام PFA.

الجائزة جعلت الكثيرين يقارنون بين هازارد وأفضل لاعبين في العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وجاءت الأرقام على النحو التالي:

– ربما يكون هازارد الرابع في الدوري الإنجليزي بـ8 تمريرات فقط، لكنه يقود الدوري بـ 86 خلق فرصة، متقدماً على أكثر لاعبي البريميرليغ بخمس فرص.

– حقق 85 فرصة لعب مفتوح خلق فيها أكثر من 10 فرص أكثر من ليونيل ميسي، الذي احتل المركز الثاني بين اللاعبين في أكبر خمس بطولات الدوري في أوروبا، و23 أكثر من كريستيانو رونالدو، وفي ثلاثة مواسم لهازارد مع تشيلسي خلق 237 فرصة من اللعب المفتوح، وهو بذلك أكثر من أي لاعب آخر بحوالي 21 فرصة، في أكبر خمس بطولات دوري في أوروبا.

– رغم أن هازارد يبدو مع هجوم تشيلسي معتمداً على زملائه في بعض الأحيان، مثل الكثير من اللاعبين في أكبر خمس بطولات دوري في أوروبا، لكنه نجح في الوصول بنجاح في موقف انفراد نحو 155 مرة هذا الموسم، وهذا أكثر من ميسي أربع مرات، وأكثر بكثير من رونالدو بـ 49 مرة.

– هازارد شارك في أغلب مباريات تشيلسي هذا الموسم، حيث ظهر في 47 من 49 مباراة في جميع المسابقات، كما أنه واحد من ثلاثة في البلوز بدأ بهم المدير الفني في 33 مباراة بالدوري هذا الموسم (جنبا إلى جنب مع جون تيري وبرانيسلاف ايفانوفيتش).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com