فابريغاس: خطة مورينيو نجحت بامتياز أمام مانشستر يونايتد
فابريغاس: خطة مورينيو نجحت بامتياز أمام مانشستر يونايتدفابريغاس: خطة مورينيو نجحت بامتياز أمام مانشستر يونايتد

فابريغاس: خطة مورينيو نجحت بامتياز أمام مانشستر يونايتد

لندن - أشاد سيسك فابريغاس صانع لعب تشيلسي بخطة مدربه جوزيه مورينيو في مباراة قمة انتهت بالفوز 1-0 على مانشستر يونايتد ليوسع الفريق الفارق إلى عشر نقاط مع أقرب منافسيه بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان مروان فيلايني فارع الطول من أخطر لاعبي يونايتد وساعده على الفوز بست مباريات متتالية قبل خوض اللقاء في ملعب ستامفورد بريدج لكن المدرب مورينيو قرر تغيير خطته للحد من خطورة العملاق البلجيكي.

وبدلاً من الاعتماد على فابريغاس في مركز الوسط المدافع بجوار نيمانيا ماتيتش حصل اللاعب الإسباني على دور هجومي أكبر بينما لعب الفرنسي الشاب كيرت زوما في خط الوسط.

وقال فابريغاس لموقع تشيلسي على الانترنت اليوم الإثنين: "كان يجب أن نفرض رقابة على فيلايني خاصة في الكرات العالية ولذلك فقد تغير أسلوب لعبنا بالفعل في المباراة".

وأضاف: "أعتقد أن زوما ظهر بشكل رائع، أعتقد أن مستقبله سيكون باللعب في قلب الدفاع لكنه يستطيع اللعب أيضاً في وسط الملعب عند الحاجة إلى ذلك".

وتابع: "لعب أيضاً بشكل رائع أمام توتنهام في نهائي كأس الرابطة وقدم عرضاً قوياً في ضيافة وست هام (بالدوري) وكرر ذلك في المباراة الأخيرة، إنه لاعب متميز جداً".

وواصل فابريغاس: "لو لعبت أنا بشكل تقليدي في هذا المركز لكنت عانيت بعض الشيء في الكرات العالية وكذلك من القوة البدنية للقاء، ولهذا السبب فإن مورينيو وصل إلى ما وصل إليه وفاز بكل ما فاز به، نجحت الخطة بامتياز".

وسيصبح تشيلسي - الذي توج الشهر الماضي بكأس الرابطة بعد فوزه 2-0 على توتنهام في النهائي - على أعتاب التتويج بلقب الدوري لو فاز على مضيفه آرسنال صاحب المركز الثاني يوم الأحد المقبل.

وقال فابريغاس (27 عاماً) لاعب آرسنال وبرشلونة السابق: "خضنا نفس عدد المباريات ولدينا أفضلية بفارق عشر نقاط ولا نريد أن نعيد الأمل للمنافس لفرض الضغوط علينا".

وأضاف: "يجب أن نلعب بشكل جيد لأننا ندرك صعوبة اللعب في استاد الإمارات، نحتاج إلى إسعاد المشجعين، لقد مرت خمس سنوات على آخر لقب للفريق في الدوري الإنكليزي الممتاز، أود الفوز باللقب في أسرع وقت ممكن إذ لم أحرز هذا اللقب على مدار 27 عاماً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com