فان غال : مورينيو مدرب جيد جداً ومتواضع

فان غال : مورينيو مدرب جيد جداً ومتواضع

المصدر: إرم من أحمد نبيل

يلتقي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي وجها لوجه مع استاذه الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد مرة أخرى يوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج، ونظرًا لأنهما سبق لهما العمل معًا في برشلونة، فإن هناك العديد من أوجه التشابه بينهما في طريقة العمل والسعي للفوز بالبطولات.

وعلى الرغم من أن فان غال يعاني من أزمة كبيرة بسبب غياب فيل جونز و ماركوس روخو و دالي بليند ومايكل كاريك، إلا أنه حريص على استغلال فرصة إمكانية تقليص الفارق بينه وبين متصدر جدول الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال فان غال : ”التحدي أكبر مما يتصوره أي شخص، لم يحقق مانشستر يونايتد أفضل النتائج خلال مبارياته التي لعبها خارج ملعبه، وثانيًا، فإن تشيلسي لا يخسر كثيرًا على ملعبه. لذلك فإن المسألة سوف تكون في غاية الصعوبة ، تشيلسي سوف يلعب على ملعبه ولكنني أعتقد أنهم سوف يشعرون بالرضا إن خرجوا متعادلين. ومع ذلك، فإنهم يرغبون بكل تأكيد في التغلب على مانشستر يونايتد ونحن نرغب كذلك في التغلب عليهم.“حسب الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد.

البطولات هدفنا

فان غال أوضح أن البطولات والألقاب هي أكثر ما يهم بالنسبة له، وهو نفس الحال بالنسبة لمورينيو ، قائلاً للموقع الرسمي للنادي عن قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من البريميرليغ : ”أعتقد أنه قال ذلك (مورينيو) وقد قلت كذلك أننا نعيش من أجل تحقيق هذه الألقاب، نحن نعمل من أجل ذلك. ذلك هو مصدر السعادة الوحيد – وهو أن تفوز بأحد الألقاب. إن أنهيت الموسم في المركز الثاني أو الثالث، فإنه يمكنك أن تشارك في دوري الأبطال ولكن لقب الدوري هو الأكثر أهمية بالنسبة لك“.

وأوضح فان غال أهمية التتويج بالدوري لأي مدرب قائلاً : ”اللقب ينسب لاسم المدرب ، وذلك هو سبب تركيز المديرين الفنيين على الفوز بالألقاب. عندما تصل إلى هذا الهدف، فإنك تكون في قمة سعادتك. أما مسألة الاهتمام بالمباريات، والانشغال باللاعبين الصغار حتى يصلوا إلى الهدف المحدد لهم فهي هدف آخر بالنسبة لي. وذلك هو سبب بقائي كمدير فني حتى الآن وذلك لأنني لست مضطرًا للعمل بعد الآن ، أنا أرغب في العمل مع اللاعبين الصغار من أجل مساعدتهم على النجاح في مسيرتهم.“

جوزيه المتواضع

وكان المدير الفني ليونايتد قد سبق له أن قام بنفس الشيء مع مورينيو في برشلونة حيث ساعده على بناء مسيرته التدريبية من خلال صقله لقدرات المدير الفني للبلوز.

وعن مورينيو قال فان غال : ”إنه مدير فني جيد جدًا، فهو يملك القدرة على قراءة اللعب بصورة جيدة للغاية. كما أنه يمكنه أن يكون فريقًا من لاعبين مختلفين، حيث إنهم ينصتون إليه ويعشقون طريقته. هذا التلاحم مهم للغاية داخل الأندية ودائمًا ما ينجح في تلك المسألة ، لا أعتقد أنه يختلف كثيرًا من الناحية الشخصية عن ما نشاهده منه عبر شاشات التلفزيون ، ويتحتم عليك القيام بنفس ما يقوم به فقط من خلال توليك لمنصب المدير الفني لأحد الفرق. ولكنه شخص متواضع وهو أمر قد لا يعرفه الكثيرون. ولكن هذه هي الحقيقة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com