بالإرقام ..من هو أفضل حارس في البريميرليغ؟
بالإرقام ..من هو أفضل حارس في البريميرليغ؟بالإرقام ..من هو أفضل حارس في البريميرليغ؟

بالإرقام ..من هو أفضل حارس في البريميرليغ؟

قبل وقوفهما وجهاً لوجه في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز ، يجب أن تتعرف على أفضل حارس في البريميرليغ بين الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد ، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس تشيلسي.

ويستضيف تشيلسي متصدر المسابقة ، فريق مانشستر يونايتد ثالث الترتيب يوم السبت المقبل على ملعب "ستامفورد بريديج" في قمة المرحلة ، وذلك قبل ست جولات على نهاية المسباقة.

فهناك الكثير من التقارير والأراء بشأن أفضل حارس في الدوري الإنكليزي هذا الموسم ، الذي يتنافس على لقبه ثلاثة حراس هم دي خيا وكورتوا ومعهم الفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام.

لكن الترشيحات تصب في صالح الشابين دي خيا وكورتوا ، لذا كانت هذه المقارنة بالأرقام بين الحارسين الدوليين ، فرغم أن كورتوا يخوض أول مواسمه مع تشيلسي واستطاع أن يضع العملاق بيتر تشيك على مقاعد البدلاء رغم أنه كان الحارس الأوحد لتشيلسي طيلة السنوات الماضية ، إلا أن شبكة "سكاي سبورتس" كان لها رأي أخر بعقد مقارنة مثيرة للغاية بين كورتوا ودي خيا.

فمن خلال الرسم الإحصائي ، تبين أن الحارسين لهما قدرات متقاربة إلى حد بعيد ، لكن دي خيا يتفوق بنسبة طفيفة للغاية ، فمثلا في الإمساك بالكرات العرضية نجح الدولي الإسباني بنسبة 100% ، أي أنه لم تفلت منه أي كرة عرضية في أي مباراة من 31 مباراة خاضها مع يونايتد في البريميرليغ ، وكان كورتوا أقل منه بـ3% فقط!.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com