بالإرقام ..من هو أفضل حارس في البريميرليغ؟ – إرم نيوز‬‎

بالإرقام ..من هو أفضل حارس في البريميرليغ؟

بالإرقام ..من هو أفضل حارس في البريميرليغ؟

المصدر: إرم من أحمد نبيل

قبل وقوفهما وجهاً لوجه في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز ، يجب أن تتعرف على أفضل حارس في البريميرليغ بين الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد ، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس تشيلسي.

ويستضيف تشيلسي متصدر المسابقة ، فريق مانشستر يونايتد ثالث الترتيب يوم السبت المقبل على ملعب ”ستامفورد بريديج“ في قمة المرحلة ، وذلك قبل ست جولات على نهاية المسباقة.

فهناك الكثير من التقارير والأراء بشأن أفضل حارس في الدوري الإنكليزي هذا الموسم ، الذي يتنافس على لقبه ثلاثة حراس هم دي خيا وكورتوا ومعهم الفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام.

لكن الترشيحات تصب في صالح الشابين دي خيا وكورتوا ، لذا كانت هذه المقارنة بالأرقام بين الحارسين الدوليين ، فرغم أن كورتوا يخوض أول مواسمه مع تشيلسي واستطاع أن يضع العملاق بيتر تشيك على مقاعد البدلاء رغم أنه كان الحارس الأوحد لتشيلسي طيلة السنوات الماضية ، إلا أن شبكة ”سكاي سبورتس“ كان لها رأي أخر بعقد مقارنة مثيرة للغاية بين كورتوا ودي خيا.

فمن خلال الرسم الإحصائي ، تبين أن الحارسين لهما قدرات متقاربة إلى حد بعيد ، لكن دي خيا يتفوق بنسبة طفيفة للغاية ، فمثلا في الإمساك بالكرات العرضية نجح الدولي الإسباني بنسبة 100% ، أي أنه لم تفلت منه أي كرة عرضية في أي مباراة من 31 مباراة خاضها مع يونايتد في البريميرليغ ، وكان كورتوا أقل منه بـ3% فقط!.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com