روني: فيلايني أهم لاعب في يونايتد

روني: فيلايني أهم لاعب في يونايتد

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أعلن واين روني قائد مانشستر يونايتد الإنكليزي أن زميله البلجيكي مروان فيلايني أصبح أحد اللاعبين الذين لا يمكن الاستغناء عنهم في تشكيلة المدرب لويس فان غال.

وكان فيلايني قد انتقل إلى قلعة ”أولد ترافورد“ قادماً من إيفرتون خلال صيف 2013 ولكنه عانى كثيراً لكي يظهر بأفضل مستوياته خلال الموسم العصيب الذي مر به والذي شهد عثرات كثيرة نتيجة لتعرضه للإصابة.

وكان هدفه الأخير في مرمى مانشستر سيتي خلال مباراة ديربي مانشستر الأحد الماضي وانتهت لصالح يونايتد 4-2 هو الهدف السادس له هذا الموسم وقد تم اختياره كأفضل لاعب في المباراة من جانب متابعي يونايتد على الحساب الرسمي للنادي على تويتر.

وقد أبرز هذان الإنجازان أهميته بالنسبة للفريق وقد أعرب روني عن شعوره بالسعادة نتيجة لتألق زميله في الفريق، قائلاً: ”إنه يتأقلم مع الفريق بالطريقة المثلى، فيلايني بات يمثل عبئاً ثقيلاً على المدافعين الذين يقومون بمراقبته، نحن نحب أن نلعب الكرات على الأطراف من خط الدفاع وعندما تمارس الفرق أية ضغوطاً علينا فإنه يصبح بمثابة البديل المناسب بالنسبة لنا“.

وأضاف روني للموقع الرسمي للنادي: ”في رأيي فإنني أعتقد أنه ربما يكون الأفضل في العالم فيما يتعلق في استلام الكرة من الخلف وتخفيف الضغط على فريقه وقيادته إلى الهجوم، المدير الفني يقوم بتوظيفه بالطريقة الصحيحة وهو يرد الجميل من خلال إحرازه للأهداف وتقديم العروض الرائعة“.

وبالتطرق إلى الموسم الأول العصيب لفيلايني مع يونايتد، استكمل روني حديثه قائلاً: ”لقد كان موسماً صعباً بالنسبة له ولكنه حصل على المساندة من جانب الفريق، كما أنه واصل الاحتفاظ بتركيزه، وعمل بجدية كبيرة ونجح في اجتياز تلك الفترة، إنه يقدم لنا الآن نفس ما كان يقوم به في إيفرتون وقد أثبت بالدليل القاطع أن يونايتد كان محقاً في القيام بشرائه، إنه لاعب صاحب قدرات كبيرة، وهو يمثل أحد البدائل الفريدة بالنسبة لنا، وقد بدأنا في جني ثمار تألقه داخل الملعب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com