الإصابات تضرب مانشستر سيتي قبل الديربي

الإصابات تضرب مانشستر سيتي قبل الديربي

المصدر: إرم من أحمد نبيل

تتوالى الأنباء السيئة على ملعب ”الاتحاد“ معقل مانشستر سيتي الإنكليزي ، حيث أعلن مانويل بيليغريني المدير الفني للسيتي غياب الإيفواري ويلفرد بوني القادم للفريق يناير/كانون الثاني الماضي عن ديربي مدينة مانشستر المقرر يوم الأحد في ”أولد ترافورد“.

كما قد يغيب القائد فينسنت كومباني ، حيث سيتم اختباره طبياً صباح السبت لتحديد قدرته على المشاركة في الديربي، فيما تأكد غياب الثنائي ديدريك بوياتا وستيفان يوفيتيتش للإصابة.

وقال مانويل بيليغريني في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة : ”يوفيتيتش لديه إصابة في العضلات، كما أن بوني يعاني من إلتواء في الركبة والكاحل ولن يشارك في مباراة الديربي ، بوياتا لديه مشكلة في الركبة، وسيتم تقييم موقف كومباني السبت لتحديد قدرته على المشاركة في المباراة من عدمها، من الأفضل أن يشارك معنا كومباني ولكن إذا لم يتمكن من ذلك فلدينا البديل“.

وحقق مانشستر يونايتد خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإنكليزي الممتاز ليتفوق في جدول ترتيب البطولة على مانشستر سيتي للمرة الأولى هذا الموسم.

وعن تألق يونايتد تحت قيادة الهولندي لويس فان غال قال المدرب التشيلي للموقع الرسمي للنادي : ”المستوى الحالي لليونايتد لا يعتبر مفاجأة نظرا للتعاقدات القوية التي أبرمها الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية ، لست متعجباً من ذلك لأن الفرق التي يدربها لويس فان غال تلعب دائما بشكل هجومي وتسعى لتحقيق الألقاب، اليونايتد قام بالتعاقد مع الكثير من اللاعبين الجيدين للغاية مثل دي ماريا، هيريرا، فالكاو، بليند وماتا في الموسم الذي سبقه، ليست مفاجأة أنهم يلعبون بشكل جيد“.

وأضاف المدير الفني السابق لريال مدريد : ”لا أحب إجراء المقارنات، لأن هناك الكثير من الأمور التي لا يتم تحليلها، السيتي لديه مشروع للمستقبل واليونايتد كان مسيطرا لسنوات عديدة، في الأعوام القليلة الماضية أنفق السيتي الأموال للتعاقد مع اللاعبين لأن هذا كان الطريق الوحيد للوصول إلى مستوى ليفربول، مانشستر يونايتد، تشيلسي وآرسنال“.

العقم التهديفي هو الأساس

ورفض المدير الفني للسيتي النظر إلى ما هو أبعد من مباراة الديربي من خلال الكشف عما إذا كان الفوز في المباراة يعني استمراره في المنافسة على اللقب، حيث أكد أن تركيزه منصب على حل المشكلة الرئيسية التي تواجه الفريق الأن وهي تسجيل الأهداف.

وعن هذا قال بيليغريني: ”كل ما أفكر فيه الأن هو تحقيق الفوز في كل مباراة قادمة، ومباراتنا القادمة هي مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد ، أتفهم أننا لا نحقق نتائج جيدة خارج ملعبنا، عام 2015 ليس جيدا بالنسبة لنا ولكننا نلعب دائما من أجل تحقيق الفوز، من الصعب أن يكون لديك مباريات قوية مثلما نواجه في الدوري الإنكليزي الممتاز في كل مباراة، ولكن المباراة تكون أكثر قوة عندما تكون مباراة الديربي“.

وأنهى المدرب التشيلي تصريحاته بقوله: ”الديربي يحصل على دفعة إضافية، أتمنى ألا يكون هذا على مستوى الأجواء فقط ولكن أيضا على المستوى الفني، من أجل الجماهير، المديران الفنيان يلعبان بطريقة هجومية وآمل أن يستمتع عشاق كرة القدم بالمباراة، وأتمنى أن نحقق الفوز من أجل جماهيرنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com