روني يكشف سر مهاراته التهديفية‎

روني يكشف سر مهاراته التهديفية‎

المصدر: إرم من أحمد نبيل

نجح واين روني قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي في لعب دور القائد في أول مواسمه يتولى فيه هذا المنصب المهم، لكن الأهم أنه بعد عودته لمركزه المفضل في خط الهجوم، فقد نجح اللاعب في تقديم أفضل مستوياته الكروية خلال الموسم ونجح في احتلال الصدارة في خريطة هدافي يونايتد هذا الموسم.

وفي حواره الحصري مع مجلة ”إنسايد يونايتد“، قال اللاعب صاحب القميص رقم 10 إن إحراز الأهداف مترسخ في ذهنه، منذ أن كان يتدرب مع أولي غونار سولسكاير، والذي تحدث عن تغيير التفكير وتغيير حركات الجسد من أجل أن يصبح اللاعب مهيئًا لإحراز الأهداف في التدريبات، وذلك حتى تصبح الأمور سهلة بالنسبة للاعب وتكون جزءًا من طبيعته.

وكان روني قد أحرز هدفا ليونايتد في مرمى أستون فيلا في المباراة الأخيرة، وذلك بعد أن كان قد سيطر على الكرة العرضية التي لعبها له البديل أنخيل دي ماريا قبل أن يطلق تصويبة صاروخية سكنت المرمى وهو الهدف الذي أشاد به مدربه فان غال بشدة.

وأضاف روني: ”ربما تسنح لك فرصة في أحد المباريات، ولنفرض أنها بالقدم اليسرى، ولا تتمكن من إحرازها – لذلك فإن تبدأ بعد ذلك في التركيز على تلك النقطة وتسعى لتحسين جوانب القصور لديك فيها. أنت تكون في حاجة لأن تكون في قمة تركيزك وأن تتدرب من أجل الوصول بقدراتك لأعلى المستويات“.

وأردف: ”في بعض الأحيان تريد أن يقوم أحد المهاجمين بانطلاقة ولكنه وبعد ذلك وعندما تكون أنت المهاجم فإنك يكون بداخلك شعور أنه لا يفترض أن تقوم بتلك الانطلاقة. هذا الأمر أسهل بالنسبة لي لأنني لعبت في كلا المركزين. وأهم ما تحتاجه هو أن تكون قادرا على التواصل مع مهاجمي أو لاعبي خط وسط فريقك من خلال استخدام الأعين، لذلك تتمكن من معرفة متى تنطلق ومتى تمرر.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة