9 أندية كبرى تطارد ”ستيرلينغ“.. فأين يذهب الموسم المقبل

9 أندية كبرى تطارد ”ستيرلينغ“.. فأين يذهب الموسم المقبل

المصدر: إرم من أحمد نبيل

مثله مثل سلفه الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق وبرشلونة الحالي ، كان قرار رحيله من النادي الإنكليزي بسبب سعيه للفوز بالبطولات التي يفتقدها ”الريدز“ ، أعلن رحيم ستيرلينغ رغبته في عدم تجديد عقده مع النادي.

وقال ستيرلينغ لهيئة الإذاعة البريطانية BBC إنه رفض عرضاً عرضاً لتجديد عقده مع ليفربول مقابل 137 ألف جنيه استرليني راتب أسبوعي وقرر تأجيل الحديث عن مستقبله مع النادي الذي ينتهي عقده معه بنهاية الموسم المقبل.

وأوضح اللاعب المولود في جامايكا أن رغبته في عدم تجديد عقده ليست مادية على الإطلاق لكنها بسبب سعيه بالفوز بالبطولات الأمر الذي لا يجده في ليفربول.

اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً فقط تسعى خلفه أندية أوروبا الكبيرة وسوف نستعرف في التقرير التالي أبرزها :

آرسنال

المدفعجية يراقبون عن كثب موقف ستيرلينغ ويتحفزون لإغرائه بالمال ، رغم تصريحات آرسين فينغر التي تقلل من رغبته في التعاقد مع الدولي الإنكليزي في ظل وجود أليكسيس سانشيز و مسعود أوزيل و سانتي كازورلا و أليكس أوكسلاد-تشامبرلين و داني ويلبيك وثيو والكوت.

لكن على الأرجح ستيرلينغ ربما يكون بديلا لوالكوت الذي يعاني منذ عودته من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي ، وبات على هامش اهتمام المدرب الفرنسي المخضرم.

احتلال آرسنال المركز الثاني حالياً في البريميرليغ وانتصاراته المتتالية وأخرها على ليفربول نفسه ، قد تغري ستيرلينغ في التوقيع للمدفعجية ، خاصة وأنه يريد اللعب في لندن.

برشلونة

في الوقت الحالي على ما يبدو فرصة انتقال ستيرلينغ لبرشلونة ضيئلة للغاية في ظل حرمان النادي الكتالوني من التعاقدات لبداية العام المقبل ، لكن ربما يكون ستيرلينغ ورقة انتخابية ليس أكثر خاصة أن الفريق الثاني لبرشلونة مليئ بالمواهب الشابة.

بايرن ميونخ

مع تقدم كلا من فرانك ريبيري وآريين روبن في العمر ، باتت مهمة إيجاد بديل لهما الشغل الشاغل للمدير المدير الرياضي لبايرن ميونخ ماتياس زامر.

فكلاهما تجاوز الثلاثين من عمره وكثرت إصابتهما ، ويعتبر ستيرلينغ البديل المناسب كجناح سريع ومهاري وينتظره مستقبل باهر.

فستيرلينغ يملك السرعة والمهارة والكفاءة اللازمة في إنهاء الهجمات ، لذا سيكون مطمع لبايرن ميونخ الذي يملك المال الوفير اللازم للتعاقد مع الدولي الإنكليزي الشاب.

تشيلسي

رغم رفض جوزيه مورينيو للتعاقد مع اللاعب الذي لا يرغب في التدريب تحت قيادة أو اللعب لتشيلسي حباً في النادي ، في إشارة لتصريحات ستيرلينغ الأخيرة ، إلا أن ذلك لا يمنع أن يسعى مورينيو للتعاقد مع المهاجم الشاب.

التعاقد مع ستيرلينغ لن يكون مشكلة لتشيلسي الذي يملك المال الوفير الذي يعتبر استثماراً في الدولي الإنجليزي الشاب ، لكن المشكلة تكمن في وجود بدائل في نفس مركز لاعب ليفربول ، حيث قام تشيلسي بضم الكولومبي خوان كوادرادو في يناير/كانون الثاني الماضي ، كما أن البرازيلي ويليان يحظى بثقة المدرب البرتغالي ، وكلاهما أكثر خبرة من ستيرلينغ.

ليفربول

نفس سيناريو العام الماضي مع سواريز يتكرر حالياً مع ستيرلينغ ، وفي النهاية انضم الأوروغواياني لبرشلونة ، وسوف يرحل ستيرلينغ لنفس سبب رحيل سواريز.

ما يرجح تكرار سيناريو سواريز هو تعامل ليفربول مع ستيرلينغ بنفس طريقة التصريحات التي تؤكد بقائه في النادي والتي تصدر دوماً على لسان برندان رودجرز ، لكن في النهاية رحل سواريز.

ليفربول عرض 137 ألف جنيه استرليني كراتب أسبوعي لستيرلينغ ، بينما أي من الأندية التي تسعى خلفها يمكنها أن تدفع على الأقل 190 ألف استرليني للجناح الشاب ، ما يعني رحيله بسهولة شديدة خاصة وإن كان إلى ناد يفوز بالألقاب المحلية وينافس على لقب دوري أبطال أوروبا عكس ليفربول الذي ودع دوري أبطال أوروبا مبكراً وخسر سباق البريميرليغ كذلك.

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي للتعاقد مع ستيرلينغ منذ أن كان عمره 15 عاماً حينما كان يلعب في كوينز بارك رينجرز ، لكنه في نهاية المطاف فضل ليفربول ، ورغم ذلك سيتي لم ييأس وسوف يزيد من قوة الهجوم إلى جوار ديفيد سيلفا وسيرخيو أغويرو.

مانشستر يوناتيد

إدارة يونايتد ترى في ستيرلينغ خليفة كريستيانو رونالدو في الفريق ، رغم أنه يتفاوضون حالياً مع الهولندي ممفيس ديباي جناح إيندهوفن ويعتبرونه هدفهم الرئيسي حالياً.

ما يعرقل صفقة انتقال ستيرلينغ ليونايتد هو العداء التاريخي بين ليفربول ويونايتد الذي يتمد لثمانين عاماً ومن غير المرجح أن يتغير الآن.

باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان من الأندية المرشحة بقوة للتنافس على ضم ستيرلينغ ، فهو قادر على اللعب في الجناحين ، كما أن النادي الباريسي يملك الأموال اللازمة للتعاقد مع اللاعب الشاب.

كما أن هناك تغييرات كثيرة ستحدث في باريس سان جيرمان ، حيث قد يرحل إيزيكيل لافيتزي وإدينسون كافاني وربما غريغوري فان دير فيل ويوهان كاباي ، يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه لوران بلان للتعاقد مع مواطنه بول بوغبا من يوفنتوس والجناح ماركو رويس.

ريال مدريد

رغم أن ريال مدريد يملك ترسانة من النجوم ، ويفكر جدياً في ضم الألماني ماركو ريوس، وبول بوغبا ، لكن زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الثاني ”كاستيا“ قد صرح قبل أيام بأن ريال مدريد يتابع ستيرلينغ ، وربما تأتي تصريحات زيدان في إشارة إلى احتمالية رحيل غاريث بيل بعد خلافته مع الجماهير والإدارة مؤخرا، لذا قد يكون ستيرليغ بديلاً للدولي الويلزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com