ترتيب الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يكتسح بورنموث.. وآرسنال يهزم ليستر سيتي
ترتيب الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يكتسح بورنموث.. وآرسنال يهزم ليستر سيتيترتيب الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يكتسح بورنموث.. وآرسنال يهزم ليستر سيتي

ترتيب الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يكتسح بورنموث.. وآرسنال يهزم ليستر سيتي

اكتسح فريق مانشستر سيتي نظيره بورنموث بنتيجة (4-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، على ملعب "الاتحاد"، في إطار الجولة الثانية للدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف مانشستر سيتي، إلكاي غوندوغان، ودي بروين، وفيل فودين، وجيفرسون ليرما (هدف في مرماه)، في الدقائق 19 و31 و37 و79.

وأصبح رصيد سيتي، الذي انتصر 2-صفر على وست هام يونايتد في الجولة الافتتاحية، ست نقاط من أول جولتين في صدارة المسابقة، مقابل ثلاث نقاط للفريق الوافد على دوري الأضواء.

وفي مباراة أخرى، أحرز غابرييل جيسوس مهاجم آرسنال الجديد هدفين وساهم في هدفين إضافيين، ليقود آرسنال للفوز 4-2 على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

وهز جيسوس، المنضم من مانشستر سيتي هذا الصيف، الشباك في الدقيقتين 23 و35، قبل أن يصنع هدفين لزميله جرانيت تشاكا وغابرييل مارتينيلي في الشوط الثاني.

وسجل وليام صليبا مدافع آرسنال بطريق الخطأ في مرماه الهدف الأول لفريق ليستر في الدقيقة 53، وأضاف جيمس ماديسون هدفا بتسديدة أرضية قوية من زاوية ضيقة.

وأصبح رصيد آرسنال، الذي فاز 2-صفر على كريستال بالاس في افتتاح المسابقة، ست نقاط من أول جولتين، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما يملك ليستر نقطة واحدة.

2022-08-Screensh-1
2022-08-Screensh-1

أستون فيلا يتفوق 2-1 على إيفرتون

وفي مباراة أخرى، سجل داني إينغز والبديل إميليانو بوينديا،ليفوز أستون فيلا 2-1 على ضيفه إيفرتون ويحقق انتصاره الأول في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت في أجواء شديدة الحرارة.

وبعد الخسارة 2-صفر أمام بورنموث في الجولة الأولى من الموسم أعاد ستيفن جيرارد مدرب فيلا المدافع تايرون مينغز إلى تشكيلة البداية وقدم صاحب الأرض أداء قويا وتفوق على إيفرتون الذي يقوده المدرب فرانك لامبارد زميل جيرارد السابق في منتخب إنجلترا.

وشارك لامبارد وجيرارد معا في 59 مباراة خلال مشواريهما وامتلك اللاعبان نزعة هجومية واضحة، لكن اليوم ظهر القليل من الإبداع حتى افتتح إينغز التسجيل من التسديدة الوحيدة على المرمى في أول شوط.

وبعد مجهود متميز من أولي واتكنز على الجانب الأيمن، وصلت الكرة إلى إينغز الذي سدد بقوة داخل شباك الحارس جوردان بيكفورد بعد مرور نصف ساعة من البداية.

وحاول إيفرتون، الذي خسر 1-صفر أمام تشيلسي في الجولة الافتتاحية، زيادة إيقاع اللعب في الشوط الثاني لكنه عانى في صناعة الفرص الخطيرة.

واستحوذ واتكنز على الكرة ومرر إلى بوينديا الذي سجل في المرمى الخالي في الدقيقة 85، لكن لوكا ديني لاعب فيلا الحالي وإيفرتون السابق قلص الفارق بالتسجيل بطريق الخطأ في مرماه قرب النهاية.

ودفع إيفرتون بكل قوته نحو الهجوم، وتدخل المدافع مينغز بشكل رائع لحرمان المهاجم البديل سولومون روندون من التسجيل.

برايتون يكتفي بالتعادل بدون أهداف مع نيوكاسل

وفي مباراة أخرى، أبعد دفاع نيوكاسل يونايتد كرتين من على خط المرمى ليتعادل بدون أهداف مع مضيفه برايتون آند هوف ألبيون، يوم السبت.

ومع تجاوز درجة الحرارة 30 درجة مئوية على الساحل الجنوبي لإنجلترا، بدأ برايتون المباراة بشكل جيد وأجبر منافسه على الدفاع لعشر دقائق قبل أن ينطلق نيوكاسل في هجمات مرتدة.

وبدا أن سولي مارش منح التقدم لبرايتون في الدقيقة 33 لكن الظهير كيران تريبيير أبعد الكرة من على خط المرمى بصعوبة.

وشكل نيوكاسل خطورة في الهجمات المرتدة، لكن برايتون كان قريبا من التقدم لولا براعة الحارس نيك بوب، كما أبعد فابيان شار كرة أخرى من على خط المرمى ليحافظ للفريق الضيف على التعادل.

ساوثهامبتون يتعافى ويتعادل مع ليدز

وتعافى ساوثهامبتون بعد التأخر بهدفين وتعادل 2-2 مع ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي

وتقدم ليدز بهدفي رودريغو خارج الأرض، لكن ساوثهامبتون انتفض وأدرك التعادل بفضل هدفي جو أريبو وكايل ووكر-بيترز.

وبدا أن ليدز سيخرج بالنقاط الثلاث قبل أن تنقلب المباراة رأسا على عقب، ليخفف ساوثهامبتون الضغوط على المدرب رالف هازنهوتل الذي تعرض لخسارة ثقيلة أمام توتنهام هوتسبير في الجولة الافتتاحية.

ولدى ليدز أربع نقاط من أول جولتين، مقابل نقطة وحيدة لساوثهامبتون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com