رياضة

ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليفربول يقتنص التعادل من فولهام.. وتوتنهام يسحق ساوثهامبتون
تاريخ النشر: 06 أغسطس 2022 13:38 GMT
تاريخ التحديث: 06 أغسطس 2022 19:04 GMT

ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليفربول يقتنص التعادل من فولهام.. وتوتنهام يسحق ساوثهامبتون

اقتنص فريق ليفربول التعادل من نظيره فولهام، بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب "كرافين كوتيغ" بالجولة الافتتاحية في الدوري الإنجليزي.

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

اقتنص فريق ليفربول التعادل من نظيره فولهام، بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب ”كرافين كوتيغ“ بالجولة الافتتاحية في الدوري الإنجليزي.

وأحرز الدولي الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فولهام الهدف الأول لفريقه في شباك ليفربول بالدقيقة 32.

وجاء هدف فولهام بعد هجمة مرتدة رائعة من الجهة اليمنى قادها كيني تيتي، ثم أرسل كرة عرضية رائعة لداخل منطقة الجزاء، ارتقى لها ميتروفيتش وصعد أعلى ألكسندر أرنولد وضرب الكرة برأسه بقوة سكنت شباك الحارس أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 64 من الشوط الثاني، تمكن الدولي الأوروغواياني، داروين نونيز، مهاجم ليفربول، من إحراز هدف التعادل.

وجاء هدف نونيز والذي شارك كبديل بدلًا من فيرمينو، بعد عرضية رائعة من الدولي المصري محمد صلاح عبر الجهة اليسرى، ليقابلها الأوروغواياني بالكعب ويسجل بشكل رائع في شباك أصحاب الأرض.

ولكن فولهام عاد للتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 71، عن طريق ألكسندر ميتروفيتش من ضربة جزاء سددها في شباك حارس ليفربول.

وفي الدقيقة 81 سجل محمد صلاح هدف التعادل لليفربول في شباك فولهام.

وكان فريق ليفربول، قد أنهى الموسم الماضي من البريميرليغ في المركز الثاني، برصيد 92 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الفائز باللقب.

على الجانب الآخر، فقد نجح فريق فولهام في الصعود إلى الدوري الإنجليزي، بعدما أنهى النسخة الماضية من تشامبيونشيب في المركز الأول.

2022-08-Screenshot-2022-08-06-210428

 

توتنهام يسحق ساوثهامبتون

وفي مباراة أخرى، أظهر توتنهام هوتسبير رغبته الواضحة في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 4-1 على ضيفه ساوثهامبتون في الجولة الافتتاحية للمسابقة.

وتأخر توتنهام بهدف جيمس وارد-براوس في الدقيقة 12، لكنه سيطر على اللعب وسجل بواسطة أهداف رايان سيسينيون وإيريك داير وديان كولوسيفسكي، إلى جانب هدف عكسي.

واستمر تقدم ساوثهامبتون تسع دقائق، قبل أن يدرك سيسينيون التعادل بضربة رأس قوية، في شباك الحارس جافين بازونو الذي يظهر في الدوري الممتاز لأول مرة، بعد تمريرة عرضية من كولوسيفسكي.

واستغل داير كرة عرضية من سون هيونغ-مين وأضاف الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 31، ليتقدم صاحب الأرض.

وفشل محمد ساليسو لاعب ساوثهامبتون في إبعاد كرة عرضية من إيمرسون رويال وسجل بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 61، وبعد دقيقتين صنع رويال هدفا لزميله كولوسيفسكي الذي سدد ببراعة في شباك الحارس بازونو.

ولم يكن توتنهام في حاجة إلى أهداف الثنائي المميز سون وهاري كين رغم حصولهما على العديد من الفرص خلال المباراة.

وأنهى توتنهام المباراة بالسيطرة التامة وأشرك المدرب أنطونيو كونتي لاعبيه الجديدين إيفان بريشيتش وإيف بيسوما الذي تلقى بطاقة صفراء ثم اقترب من التسجيل.

ليدز يهزم وولفرهامبتون

هز ريان آيت نوري شباكه بالخطأ ليمنح ليدز يونايتد الفوز 2-1 ضيفه على وولفرهامبتون واندرارز.

وتم احتساب الهدف في البداية للوافد الجديد الجناح بريندون آرونسون لكن آيت نوري كان من وضع الكرة في المرمى بعدما أرسل باتريك بامفورد تمريرة عرضية في الدقيقة 74.

ومنح دانييل بودنس التقدم للفريق الضيف مبكرا في الدقيقة السادسة، عندما ارتطمت تسديدته بالأرض إلى داخل مرمى إيلان مسلييه.

لكن ليدز أدرك التعادل في الدقيقة 24 عبر رودريغو مورينو بتسديدة منخفضة في شباك جوزيه سا.

بورنموث يحقق مفاجأة بالفوز على أستون فيلا

فيما حقق بورنموث الانتصار مع عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وفاز 2-صفر على أستون فيلا بفضل هدفي لاعب الوسط جيفرسون ليرما والمهاجم كيفر مور.

ومنح الكولومبي ليرما التقدم بهدف لبورنموث في الدقيقة الثانية عندما استحوذ على الكرة خارج منطقة الجزاء بعد ركلة ركنية وأطلق تسديدة هائلة داخل الشباك.

وسيطر فريق المدرب ستيفن جيرارد على الكرة لكنه فشل في صناعة الفرص الخطيرة، وأخفق المهاجم داني إنغز في ترك بصمة أمام فريقه السابق، بينما سدد بوبكر كمارا خارج المرمى في الدقيقة 65.

ودفع فيلا ثمن الدفاع بشكل متواضع عندما حسم مور غير المراقب الانتصار بضربة رأس في الدقيقة 80 بعد كرة عرضية من لويد كيلي.

نيوكاسل يفسد عودة فورست إلى الدوري الإنجليزي

إلى ذلك، فاز نيوكاسل يونايتد عن جدارة 2-صفر على نوتنغهام فورست بفضل هدفي فابيان شار وكالوم ويلسون في عودة غير سعيدة للفريق الزائر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 23 عاما.

وتقدم نيوكاسل بهدف غير متوقع عن طريق المدافع شار بعد تسديدة هائلة من حافة منطقة الجزاء قبل مرور ساعة من اللعب.

وقبل 12 ساعة من النهاية، فقد براندون وليامز لاعب فورست الكرة ووصلت إلى آلان سانت-ماكسيمين ومرر إلى جويلينتون في الجانب الأيسر وأرسل كرة عرضية حولها المهاجم ويلسون بلمسة واحدة بمهارة داخل شباك الحارس دين هندرسون.

وشن فورست هجمة خطيرة قبل الاستراحة بواسطة لاعبه الجديد جيسي لينغارد، لكنه عانى في الشوط الثاني ولم يسدد أي كرة على المرمى.

تشيلسي يهزم إيفرتون

وفي مباراة أخرى، أحرز الإيطالي جورجينيو ركلة جزاء في الشوط الأول، ليفوز تشيلسي 1-صفر على إيفرتون في بداية مشواره بالدوري.

وحصل تشيلسي على 13 ركلة ركنية في الشوط الأول، لكنه تراجع بعد الاستراحة، وجاء الهدف الوحيد من ركلة جزاء نفذها جورجينيو بعدما تعرض زميله بن تشيلويل لخطأ داخل المنطقة.

وأنقذ إدوار مندي حارس تشيلسي فرصة من عبدولاي دوكوري ليحافظ على التقدم بينما عانى إيفرتون الذي نجا من الهبوط بصعوبة في الموسم الماضي.

وكان رحيم سترلينغ قريبا من التسجيل في ظهوره الأول مع تشيلسي في الدوري لكنه سدد كرة أبدلت اتجاهها وتحولت إلى ركلة ركنية قرب نهاية المباراة.

وفي النهاية خرج تشيلسي بما كان يريده وحصد أول ثلاث نقاط.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك