فان غال منبهر بفيلايني والثلاثية

فان غال منبهر بفيلايني والثلاثية

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أعرب الهولندي لويس فان غال عن سعادته الكبيرة بالفوز الكبير الذي حققه مانشستر يونايتد على ضيفه توتنهام بثلاثية نظيفة.

ومنحت الأهداف التي تم إحرازها في الشوط الأول عن طريق مروان فيلايني ومايكل كاريك وواين روني مانشستر يونايتد ثلاث نقاط في غاية الأهمية، وقد أعرب المدير الفني عن سعادته باستجابة الفريق وتعافيه من آثار هزيمة الإثنين الماضي المخيبة للآمال أمام آرسنال في كأس الاتحاد.

وقال فان غال عقب المباراة: ”باستثناء الدقائق الخمس الأولى، فقد هيمنا على المباراة، وقد أحرزنا أهدافًا جميلة، كما أننا لم نفقد الكرة كثيراً، لذلك فقد قدمنا أداءً طيباً للغاية، وكان اللاعبون قد أظهروا خلال الحصص التدريبية أنهم يمتلكون روحاً قتالية رائعة، وذلك على الرغم من تعرض الفريق للهزيمة أمام آرسنال، وقد كانت تلك المباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا“.

وعلى استاد ”أولد ترافورد“، ثأر مانشستر يونايتد لهزيمتيه أمام توتنهام على هذا الملعب في الموسمين الماضيين وتغلب على ضيفه بثلاثة أهداف نظيفة جاءت جميعها في الشوط الأول.

وتناوب البلجيكي مروان فيلايني ومايكل كاريك وواين روني على تسجيل الأهداف الثلاثة في الدقائق التاسعة و19 و34 ليكون الفوز الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف آرسنال ونقطتين خلف جاره مانشستر سيتي وتجمد رصيد توتنهام عند 50 نقطة في المركز السابع.

وأضاف فان غال في تصريحات لتليفزيون النادي: ”إذا كان بإمكانك إظهار نفس الروح في الحصة التدريبية المقبلة كما حدث من قبل، فمن المؤكد حينذاك أنك لاعبٌ محترفٌ رائعٌ ولذلك فقد تحدثت عن هذه النقطة قبيل المباراة مباشرة، لقد عملت مديراً فنياً لمدة 25 سنة، ولقد رأيت مع الكثير من اللاعبين أن الوضع لا يكون هو نفسه بعد الهزيمة“.

وبخصوص الإصرار الذي أظهره الفريق، علق فان غال قائلاً: ”بعد الهدف الأول، ترتفع معدلات الثقة لديك  ويمكنك أن تلعب أسرع قليلاً، ولكن ذلك كان نتيجة لأن فريق توتنهام أيضًا كان لديه الرغبة في الدخول في أحداث المباراة. ودائمًا ما تحتاج إلى ناديين يلعبان كرة القدم“.

وحول ما إذا كانت مباراة توتنهام هي الأفضل بالنسبة لفيلايني الأكثر من ناحية التأثير منذ وصول فان غال كمدير فني، أجاب قائلاً: ”لقد لعب بالفعل الكثير من المباريات التي أحدث خلالها تأثيراً كبيراً، وسجل الكثير من الأهداف ولكنه أيضاً صنع أهدافاً، ونحن الآن نلعب أيضاً بهذا الشكل في خط الوسط، وكان ذلك أمراً جيداً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com