عناصر واعدة في ساوثهامبتون تسعى للالتحاق بالمنتخب الانجليزي

عناصر واعدة في ساوثهامبتون تسعى للالتحاق بالمنتخب الانجليزي

يمكن لفريزر فورستر حارس ساوثهامبتون الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أن يتطلع قدما لاستدعاء المنتخب الانجليزي له الأسبوع المقبل في ظل تردد أصداء إشادة مدربه رونالد كومان به عقب العرض الرائع الذي قدمه أمام تشيلسي متصدر الترتيب في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

وتصدى فورستر لعدة محاولات من أوسكار وإيدن هازارد وسيزار ازبيليكويتا ولوك ريمي في ظل سعي تشيلسي لهز شباكه في الشوط الثاني، إلا أنه لم يكن الوحيد من بين لاعبي ساوثهامبتون الذين تألقوا بشكل ملفت بما يعطي لهم الأمل في الانضمام لتشكيلة المنتخب الأول قبل مواجهتي ليتوانيا وإيطاليا هذا الشهر.

وعاد الظهيران كلاين ناثانييل ورايان برتران إلى العاصمة لندن ليقدما عرضا قويا أمام متصدر الترتيب على استاد ستامفورد بريدج.

وقال كومان عقب تمكن دوسان تاديتش من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 19 من ركلة جزاء ليعادل النتيجة عقب تسجيل دييجو كوستا لهدف التقدم من ضربة رأس قبلها بثماني دقائق ”من الصعب دوما أن تخرج بنتيجة جيدة أمام فريق مثل تشيلسي.“

وأضاف ”تحتاج لمساندة الحظ ولوجود حارس مرمى مخضرم إضافة لتنظيم رائع في الملعب…إضافة لدفاع صلب.“

ولم ينساق كومان للحديث عما إذا كان فورستر (26 عاما) يجب أن يحل بديلا لجو هارت في حراسة مرمى إنجلترا عندما تستضيف ليتوانيا ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2016 وتواجه المضيفة إيطاليا وديا إلا أنه امتدح حارس مرماه.

وقال ”أنا في غاية السعادة لوجود فريزر ضمن تشكيلتنا. لم يكن هذا بسبب ما قدمه اليوم (الأحد) رغم أن اليوم كان الاستثناء الأكبر. تصدى لعدة كرات رائعة في الشوط الثاني.“

وأضاف ”ليست وظيفتي أن أقول من الأفضل. هارت حارس عظيم وفريزر حارس مميز…هذا ليس قراري.“

ويملك ساوثهامبتون أقوى خط دفاع في الدوري الانجليزي الممتاز حيث تلقت شباكه 21 هدفا فقط.

وضمنت سرعة وفاعلية وانضباط ناثانييل وبرتران بقاء خط هجوم تشيلسي الذي يضم هازارد وويليان وأوسكار تحت السيطرة. وتميز اللاعبان بتحويل إيقاع اللعب سريعا من الدفاع للهجوم بسبب سرعتهما من على الأطراف.

ولا يزال الهولندي كومان يأمل في إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل في الترتيب على الرغم من تراجع الفريق بفارق 6 نقاط خلف مانشستر يونايتد الذي يحتل اخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وقال كومان إنه فخور بالروح الجماعية للاعبين.

وأضاف ”لن يمثل هذا أي نوع من الضغط إذا ما أدركنا أن بوسعنا تقديم أداء جيد للغاية…نريد أن نؤمن بذلك وأن نظهر هذا الإيمان.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com