رياضة

ديلي ميل: رحيم ستيرلينغ يضع شروطه قبل الموافقة على عرض تشيلسي
تاريخ النشر: 10 يونيو 2022 9:02 GMT
تاريخ التحديث: 10 يونيو 2022 11:45 GMT

ديلي ميل: رحيم ستيرلينغ يضع شروطه قبل الموافقة على عرض تشيلسي

تشيلسي يرغب في التعاقد مع سترلينغ مقابل 60 مليون جنيه إسترليني لكن جناح مانشستر سيتي يرغب في اللعب بانتظام.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

يرغب تشيلسي في التعاقد مع الدولي الإنجليزي رحيم سترلينغ مهاجم مانشستر سيتي، لكن على النادي اللندني أن يثبت أنه سيناسب طموح جناح ليفربول السابق.

وبرز نجم مانشستر سيتي البالغ من العمر 27 عامًا، باعتباره صفقة بارزة لملاك تشيلسي الجدد بعد استحواذهم على النادي اللندني مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني.

ويدخل سترلينغ الأشهر الـ 12 الأخيرة في عقده الحالي مع مانشستر سيتي وهو منفتح على كافة الخيارات المطروحة، لكنه يريد اللعب بانتظام قبل شهور من انطلاق كأس العالم 2022 في قطر نهاية العام الحالي.

وقالت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية في تقرير حصري، إن سترلينغ لا يريد الجلوس على مقاعد البدلاء ويتوق إلى المنافسة على الألقاب، إذا كان سيغادر البطل مانشستر سيتي.

وعلى الرغم من أنه شارك أساسيًا في 32 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي، فقد غاب عن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، والمباراة الأخيرة الحاسمة في الموسم ضد أستون فيلا.

كما أن انضمام المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند والأرجنتيني جوليان ألفاريز سيجعل المنافسة على المراكز الهجومية أكثر صعوبة بالنسبة للدولي الإنجليزي.

ويعتقد المالكون الأمريكيون الجدد لتشيلسي، أن صفقة رحيم سترلينغ ستكون مهمة للنادي بعد أشهر من الاضطرابات.

وعلى الرغم من أنه على وشك بدء العام الأخير من عقده، فإن سترلينغ لا يزال يبلغ سعره حوالي 60 مليون جنيه إسترليني، وقد أجل كافة خططه بشأن مستقبله إلى ما بعد مشاركته مع إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية، لكن بالطبع مطالبته بالمشاركة بانتظام مع أي فريق ينتقل له هي المحرك الأكبر لأي مفاوضات.

وأنفق مانشستر سيتي مبلغًا قياسيًا قدره 100 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع جاك غريليش الصيف الماضي، لكنه وجد صعوبة في الحصول على مكان بانتظام في تشكيلة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا.

ويتمتع الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي بحرية في التعامل مع فترة الانتقالات بعد رفع العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية بعد رحيل المالك السابق الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن يكون لدى توخيل ميزانية بحوالي 200 مليون جنيه إسترليني لإنفاقها، لكن حجم المبيعات الإجمالي قد يكون أعلى إذا كان بإمكانه أيضًا بيع بعض اللاعبين.

ويملك تشيلسي جناحين مهاجمين، لكن بيع المغربي حكيم زياش ليجني أموالا إضافية للنادي اللندني ستدعمه خلال فترة الانتقالات الحالية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك