فوز ”باهت“ لريال مدريد وتشيلسي يوسع الفارق

فوز ”باهت“ لريال مدريد وتشيلسي يوسع الفارق

رد جاريث بيل لاعب ريال مدريد على منتقديه بثنائية في فوز ريال مدريد 2-0 على ليفانتي، ليبقي فريقه في ذيل برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الذي فاز 2-0 على مضيفه إيبار بهدفي ليونيل ميسي.

ومني مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز بهزيمة مفاجئة 1-0 على ملعب بيرنلي، ليوسع تشيلسي الفارق لست نقاط في الصدارة بعد تعادله 1-1 على أرضه مع ساوثهامبتون.

واتسع الفارق إلى 14 نقطة في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد فوز يوفنتوس 1-0 على مضيفه باليرمو، وبقي بايرن ميونخ متقدما بفارق 11 نقطة في الصدارة بألمانيا بعدما سحق مضيفه فيردر بريمن 4-0.

* انجلترا:

تلقت آمال مانشستر سيتي في إحراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز لطمة أخرى بخسارة حامل اللقب 1-0 أمام مضيفه المتعثر بيرنلي، ورغم اكتفاء تشيلسي المتصدر بالتعادل 1-1 على أرضه مع ساوثهامبتون، إلا أنه تقدم بست نقاط على أقرب ملاحقيه.

وقضي على سيتي صاحب المركز الثاني عندما منح هدف جورج بويد فريقه بيرنلي ثلاث نقاط ثمينة في صراع الهبوط يوم السبت، ويمكن أن يعتبر فريق المدرب مانويل بليجريني نفسه محظوظا لعدم فوز تشيلسي.

وتقدم الفريق اللندني عن طريق دييجو كوستا باستاد ستامفورد بريدج، لكن ركلة جزاء من دوسان تاديتش عادلت النتيجة في الشوط الأول وصمد ساوثهامبتون أمام هجوم أصحاب الأرض في بقية اللقاء.

ووسع تشيلسي – الذي تتبقى له مباراة أيضا – الفارق في الصدارة بواقع نقطة واحدة إذ يملك فريق المدرب جوزيه مورينيو 64 نقطة من 28 مباراة.

وفاز كل من آرسنال ومانشستر يونايتد ليعززا آمالهما في إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل.

وهز أوليفييه جيرو الشباك لآرسنال صاحب المركز الثالث في فوزه 3-0 على ضيفه وست هام يونايتد يوم السبت، بينما أظهر يونايتد الرابع بعضا من حيويته المفقودة في الانتصار 3-0 على توتنهام هوتسبير الأحد.

* إسبانيا:

ضمن جاريث بيل لاعب ريال مدريد أن يذهب فريقه صاحب المركز الثاني إلى برشلونة في مباراة القمة الأسبوع القادم وهو متأخر بنقطة وراء الفريق الكتالوني المتصدر، بعدما سجل هدفين في الفوز 2-0 على ليفانتي الأحد.

ووسع برشلونة الفارق لأربع نقاط يوم السبت، عندما أحرز ليونيل ميسي ثنائية في انتصار المتصدر 2-0 على مضيفه إيبار، ليتقدم اللاعب الارجنتيني بهدفين على كريستيانو رونالدو لاعب ريال في صدارة قائمة الهدافين.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 65 نقطة قبل 11 جولة على النهاية، بينما يملك ريال – الذي وضع حدا لثلاث مباريات بلا أي فوز – 64 نقطة.

وارتقى فالنسيا للمركز الثالث برصيد 57 نقطة بعد تغلبه 2-0 على مضيفه ديبورتيفو كورونيا متفوقا على أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي اكتفى بالتعادل بدون أهداف خارج ملعبه مع إسبانيول يوم السبت، ولديه 56 نقطة.

وأحكم إشبيلية قبضته على المركز الخامس وقلص الفارق مع أتلتيكو لأربع نقاط عندما سجل كارلوس باكا هدفين في الانتصار 3-0 بملعبه على إيلتشي الأحد.

* إيطاليا:

عزز يوفنتوس تفوقه على أقرب ملاحقيه في الصدارة إلى 14 نقطة عندما منحته تسديدة الفارو موراتا الفوز 1-0 على مضيفه باليرمو.

وفي طريقه لرابع لقب على التوالي، ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 64 نقطة من 27 مباراة بينما يستضيف روما – الذي يملك 50 نقطة من 26 مباراة – سامبدوريا اليوم الإثنين.

وبقي نابولي الذي حصل على نقطة واحدة من آخر 3 مباريات، ثالثا بجانب لاتسيو (46 نقطة) بعد خسارته 2-0 خارج ملعبه أمام فيرونا المتواضع الذي سجل له لوكا توني البالغ عمره 37 عاما الهدفين. ويلعب لاتسيو في ضيافة تورينو اليوم الإثنين.

وظل كالياري في منطقة الهبوط بعد تعادله 1-1 مع إمبولي مع بدء المدرب زدينيك زيمان – الذي أقيل قبل عيد الميلاد – فترته الثانية مع الفريق هذا الموسم.

* ألمانيا:

لم يتغير أي شيء على قمة الترتيب بعد أن حقق رباعي المقدمة كلهم الفوز بسهولة.

وفاز بايرن ميونخ المتصدر (64 نقطة من 25 مباراة) على مضيفه فيردر بريمن 4-0 بفضل هدفين من توماس مولر وديفيد آلابا في الشوط الأول وهدفين في آخر ربع ساعة عن طريق روبرت ليفاندوفسكي.

وبقي بايرن متقدما بفارق 11 نقطة على فولفسبورج الذي سحق فرايبورج المهدد بالهبوط 3-0 بأهداف كيفن دي بروين وريكاردو رودريجيز من ركلة جزاء ومكسيميليان أرنولد.

ويتأخر عنه بروسيا مونشنجلادباخ بتسع نقاط أخرى في المركز الثالث بعدما منحته ثنائية باتريك هيرمان الفوز 2-0 على هانوفر.

ويتقدم جلادباخ بأربع نقاط على باير ليفركوزن الذي اكتسح شتوتجارت متذيل الترتيب 4-0 بمساعدة هدفين سجلهما يوسيب درميتش.

* فرنسا:

وسع أولمبيك ليون الفارق في الصدارة إلى نقطتين بتعادله بدون أهداف مع مضيفه أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثالث أمس الأحد.

ويملك ليون 58 نقطة من 29 مباراة متقدما بنقطتين على باريس سان جيرمان الذي خسر 3-2 خارج ملعبه أمام بوردو.

وسجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفي باريس سان جيرمان قبل أن يدلي بعبارات مسيئة في طريقه لغرفة الملابس ثم اعتذر لاحقا على إهانة فرنسا.

ويحتل موناكو المركز الرابع برصيد 50 نقطة بعد تغلبه 3-0 على باستيا يوم الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com