مانشستر يونايتد يكتسح توتنهام بثلاثيةمانشستر يونايتد يكتسح توتنهام بثلاثية

مانشستر يونايتد يكتسح توتنهام بثلاثية

لندن ـ وسع تشيلسي المتصدر الفارق مع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني إلى ست نقاط رغم تعادله 1-1 مع ضيفه ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد بينما قدم مانشستر يونايتد أفضل عروضه تقريبا هذا الموسم تحت قيادة المدرب لويس فان جال وفاز 3-صفر على توتنهام هوتسبير.

وسجل دييجو كوستا الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 11 بضربة رأس وأدرك ساوثامبتون التعادل المستحق بعد ثماني دقائق عن طريق ركلة جزاء نفذها دوسان تاديتش دون أن يمنع ذلك تشيلسي أن يعزز تقدمه على سيتي حامل اللقب الذي خسر 1-صفر أمام بيرنلي أمس السبت.

وتمكن يونايتد - الذي تعرض لانتقادات حادة هذا الموسم تحت قيادة فان جال - من الظهور بشكل رائع وسحق توتنهام بفضل ثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق مروان فيلايني ومايكل كاريك ووين روني.

وذكرت صحيفة محلية قصة غريبة اليوم الأحد أنه تم تصوير روني يتعرض لضربة قاضية في مطبخ منزله من صديقه فيل باردسلي لاعب ستوك سيتي.

وتفاعل روني سريعا مع هذه القصة واحتفل بهدفه بتوجيه عدة لكمات متتالية في الهواء قبل أن يسقط أرضا على ظهره وكأنه تعرض لضربة قاضية وسط احتفالات هائلة من مشجعي الفريق صاحب الأرض.

وتقلصت آمال توتنهام في التأهل لدوري الأبطال بعدما تجمد رصيده عند 50 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن ساوثامبتون صاحب المركز السادس ووسط صعوبات على إنهاء المسابقة في المربع الذهبي.

وفي ستامفورد بريدج حاول تشيلسي التعافي سريعا من خروجه الأسبوع الماضي على الملعب ذاته من دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان وتمكن من تعزيز تصدره للدوري.

وقال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي "الآن نتقدم بفارق ست نقاط ويتبقى لنا مباراة مؤجلة. هذا يجعلنا في موقف أفضل عما كنا عليه قبل المباراة. هذا أمر إيجابي وليس سلبيا."

وسيطر ساوثامبتون على بداية المباراة لكن تشيلسي كان الأفضل في الشوط الثاني وسدد كوستا كرة ارتدت من القائم كما أهدر المدافع جون تيري فرصة خطيرة في الدقائق الأخيرة.

وقال تاديتش "كنا نستحق الفوز لأننا صنعنا الكثير من الفرص. وقف معنا الحظ بعض الشيء قرب النهاية لكننا لعبنا بشكل رائع وأظهرنا أنه عندما نلعب بشكل جماعي فلا يوجد أي فريق يستطيع التفوق علينا."

واحتاج تشيلسي إلى 11 دقيقة لكي يتقدم بهدف بعدما قابل كوستا كرة عرضية من برانيسلاف إيفانوفيتش ووضعها برأسه من مدى قريب في المرمى بعدما أفلت من دفاع ساوثامبتون.

ورد الفريق الزائر بسرعة وأطلق ساديو ماني تسديدة قوية تصدى لها الحارس تيبو كورتوا قبل أن يسدد تاديتش الكرة أعلى المرمى.

وبعد دقائق قليلة تعرض ماني لخطأ من نيمانيا ماتيتش داخل المنطقة ونفذ تاديتش ركلة الجزاء بنجاح رغم أنه كان محظوظا في دخول الكرة المرمى بعدما اصطدمت بقدم الحارس كورتوا.

وتمكن الثلاثي تاديتش وماني وشون لونج من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى تشيلسي لكن تألق كورتوا حال دون اهتزاز شباكه. وسقط إيفانوفيتش داخل منطقة جزاء ساوثامبتون في الدقيقة 29 بعد كرة مشتركة مع تاديتش لكن الحكم مايك دين طالب باستمرار اللعب.

وتدخل الحارس كورتوا للتصدي لمحاولتين من تاديتش وماني بينما أهدر كوستا فرصة بضربة رأس لتسجيل الهدف الثاني لتشيلسي.

وأنقذ كورتوا محاولة من توبي ألدرفيلد من ركلة حرة في الشوط الثاني لكن تشيلسي استحوذ بشكل أكبر على الكرة وسدد كوستا كرة في القائم ليهدر فرصة جديدة.

وفي الدقائق الأخيرة سدد لويك ريمي مهاجم تشيلسي كرة قوية من مدى قريب أنقذها فريزر فورستر حارس مرمى ساوثمابتون وردت إلى تيري الذي فشل في التسجيل من مدى قريب في محاولتين متتاليتين.

ودخل يونايتد مباراته في أولد ترافورد بعد خسارته على الملعب ذاته أمام أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الاثنين الماضي وقدم عرضا رائعا منذ الدقائق الأولى للمباراة.

وسجل فيلايني الهدف الأول بعدما تلقى تمريرة متقنة من كاريك وانفرد بالمرمى من ناحية اليسار وسدد كرة أرضية في الدقيقة التاسعة ثم أضاف كاريك الهدف الثاني بضربة رأس بعد متابعة لضربة رأس أخرى من فيلايني بعد مرور عشر دقائق.

وسجل روني الهدف الثالث بعدما راوغ أكثر من لاعب وسدد كرة أرضية في الدقيقة 34 وقبل أن يحتفل بطريقة طريفة.

وفي لقاء آخر خفف إيفرتون الضغوط المفروضة على مدربه روبرتو مارتينيز وحقق فوزه الأول على أرضه في ثلاثة أشهر بالتفوق 3-صفر على نيوكاسل يونايتد بفضل أهداف جيمس مكارثي وروميلو لوكاكو من ركلة جزاء وروس باركلي.

وهذا الفوز الثاني لإيفرتون في آخر 13 مباراة بالدوري ليرتفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com