رياضة

غوارديولا سعيد ببقاء مصير لقب الدوري الإنجليزي بيد مانشستر سيتي
تاريخ النشر: 15 مايو 2022 20:28 GMT
تاريخ التحديث: 15 مايو 2022 21:55 GMT

غوارديولا سعيد ببقاء مصير لقب الدوري الإنجليزي بيد مانشستر سيتي

عوّض مانشستر سيتي تأخره 2-صفر ليدرك التعادل 2-2 مع وست هام يونايتد على ملعب لندن، لكن المدرب بيب غوارديولا كان سعيدًا بأن مصير لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة

+A -A

عوّض مانشستر سيتي تأخره 2-صفر ليدرك التعادل 2-2 مع وست هام يونايتد على ملعب لندن، لكن المدرب بيب غوارديولا كان سعيدًا بأن مصير لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لا يزال في يد فريقه.

ومع خوض ليفربول مباراته المؤجلة أمام ساوثامبتون، يوم الثلاثاء، أتيحت الفرصة لسيتي ليعزز تصدره بفارق 6 نقاط، لكن التعادل تركه يتفوق بأربع نقاط فقط على فريق المدرب يورغن كلوب قبل جولة واحدة على النهاية.

وإذا فاز سيتي في الجولة الأخيرة على أستون فيلا سيضمن إحراز اللقب، بغض النظر عما سيفعله ليفربول أمام ساوثامبتون، وولفرهامبتون، وأندرارز، ويمكن لسيتي الفوز باللقب، يوم الثلاثاء، إذا خسر ليفربول أمام ساوثامبتون.

وقال غوارديولا: ”الأمر في أيدينا، هذا جيد، وكان من الممكن أن يكون الفوز، اليوم، مثاليًا، لكن وست هام يقاتل من أجل التأهل للدوري الأوروبي، وخاض موسمًا مذهلًا، وكان الهجوم أمامه صعبًا جدًا وكذلك اللعب ضده“.

 

وسجل جارود بوين لاعب وست هام هدفين في الشوط الأول، لكن جاك جريليش قلص الفارق لسيتي في بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل فلاديمير سوفال هدفًا بطريق الخطأ في مرماه.

وكانت هذه المرة الأولى التي يعوض فيها سيتي تأخره بهدفين في مباراة في الدوري منذ 2012.

وقال غوارديولا: ”إنها عودة رائعة.. أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة حقًا، إنه منافس جيد جدًا في الانتقال من الدفاع للهجوم.

”لكننا تحدثنا بين الشوطين عن عدم الاستسلام وتسجيل هدف للعودة للمباراة.. لحسن الحظ سجلنا هدفًا مبكرًا في الشوط الثاني، وبعد ذلك كانت لدينا فرصة واحدة… هذه نتيجة عادلة“.

ويدرك غوارديولا صعوبة المهمة التي تنتظر سيتي أمام فيلا.

وقال غوارديولا: ”لن يكون الأمر سهلًا، ستكون هناك الكثير من المشاعر، وعلينا التدريب والهدوء من أجل خوض المباراة بنشاط، ولدينا أسبوع واحد، وسنفعل كل شيء في تلك المباراة للفوز باللقب“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك