رياضة

فرص ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي بعد تعادل مانشستر سيتي مع ويستهام
تاريخ النشر: 15 مايو 2022 15:26 GMT
تاريخ التحديث: 15 مايو 2022 17:35 GMT

فرص ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي بعد تعادل مانشستر سيتي مع ويستهام

فرصة ليفربول باتت ضعيفة ويحتاج للفوز في آخر مباراتين وخسارة أو تعادل مانشستر سيتي مع أستون فيلا.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

تحولت مباراة مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام أستون فيلا في الجولة الأخيرة من الموسم الحالي إلى حاسمة، وقد يحتفل بعدها بالاحتفاظ بلقبه في حال فوزه، وذلك بعد تعادله 2/2 خارج أرضه مع ويستهام يونايتد في الجولة قبل الأخيرة، يوم الأحد.

وتأخر مانشستر سيتي بهدفين في الشوط الأول على ملعب ويستهام بفضل ثنائية جارود بوين، لكن جاك غراليش قلص الفارق بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يدرك فلاديمير كوفال التعادل للضيوف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 90 نقطة قبل جولة واحدة على النهاية يخوضها في ملعب الاتحاد يوم الأحد المقبل، بينما يخوض منافسه اللدود ليفربول الذي يملك 86 نقطة مباراتين.

وكاد مانشستر سيتي أن يحسم اللقب بنسبة تصل إلى 95% في حال سجل الجزائري رياض محرز ركلة جزاء قبل النهاية بأربع دقائق، لأن فوز مانشستر  سيتي على  ويستهام يونايتد يحرم ليفربول من الفوز باللقب إلا في حالة واحدة فقط وهي خسارة مانشستر  سيتي أمام أستون فيلا في مانشستر بفارق ثمانية أهداف وفوز فريق المدرب يورغن كلوب بالمباراتين المقبلتين..

فرص حسم اللقب..

ويحتاج ليفربول إلى الفوز على ملعب ساوثامبتون يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة قبل الأخيرة ثم على ضيفه ولفرهامبتون واندرارز في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل.

في حال فوز مانشستر سيتي على أستون فيلا يتوج باللقب في كل الأحوال نظرا لأن رصيده سيصبح 93 نقطة وهو رصيد لا يمكن لليفربول (86 نقطة) الوصول إليه حتى في حال فوزه في المباراتين المقبلتين.

وفي حال تعادل مانشستر سيتي مع أستون فيلا سيصل رصيده إلى 91 نقطة وحينها فوز ليفربول في آخر مباراتين يمنحه اللقب لأنه سيصل إلى 92 نقطة بينما يملك حاليا سبعة أهداف فارق عن ليفربول.

وفارق النقاط قد يكون حاسما في التتويج باللقب في حال خسارة مانشستر  سيتي وفوز وتعادل ليفربول في المباراتين لأن حينها سيصبح رصيد الفريقين 90 نقطة وفي هذه الحالة يجب على ليفربول تسجيل 7 أهداف على الأقل في المباراتين دون أن يسكن شباكه أي هدف.

وسيواجه أستون فيلا فريق بيرنلي يوم الخميس المقبل قبل 3 أيام من مواجهة مانشستر سيتي الذي يملك أسبوعا كاملا للتحضير لمباراة أستون فيلا.

وحافظ ليفربول على حلمه بحصد رباعية من الألقاب هذا الموسم بعدما أحرز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالفوز بركلات الترجيح (6/5) على تشيلسي عقب التعادل دون أهداف يوم السبت.

ويلتقي ليفربول مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس في 28 مايو/آيار الحالي، لكن سيتي قد يحرم منافسه المحلي من لقب الدوري الإنجليزي.

وتوج ليفربول، الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا ولا يزال يملك فرصة ضعيفة لحصد لقب الدوري الممتاز، بلقب كأس الرابطة على حساب تشيلسي بركلات الترجيح 11-10 أيضا في فبراير/شباط الماضي.

 

 

premier-league-west-ham-united-v-manchester-city

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك