رياضة

رسميا.. فيليب كوتينيو من برشلونة إلى أستون فيلا بشكل نهائي
تاريخ النشر: 12 مايو 2022 18:41 GMT
تاريخ التحديث: 12 مايو 2022 20:45 GMT

رسميا.. فيليب كوتينيو من برشلونة إلى أستون فيلا بشكل نهائي

أعلن برشلونة رسميا رحيل اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو بشكل نهائي إلى أستون فيلا. وقال برشلونة، في بيان عبر "تويتر"، إن النادي توصل لاتفاق رسمي مع أستون فيلا،

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

أعلن برشلونة رسميا رحيل اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو بشكل نهائي إلى أستون فيلا.

وقال برشلونة، في بيان عبر ”تويتر“، إن النادي توصل لاتفاق رسمي مع أستون فيلا، على انتقال كوتينيو إلى النادي الإنجليزي مقابل 20 مليون يورو.

وأوضح برشلونة في بيانه: ”توصل برشلونة وأستون فيلا إلى اتفاق لنقل فيليب كوتينيو مقابل 20 مليون يورو، أدخل النادي بندًا للبيع بنسبة 50٪ لأي عملية بيع مستقبلية للاعب“.

وقال أستون فيلا في بيان: ”يسر أستون فيلا أن يعلن عن التوقيع الدائم لفيليب كوتينيو من برشلونة مقابل رسوم غير معلنة، وقع صانع الألعاب البرازيلي عقدًا حتى عام 2026“.

وأضاف: ”بعد توقيعه على سبيل الإعارة من العملاق الكتالوني في يناير، كان لكوتينيو تأثير فوري في فيلا بارك ببعض العروض المتميزة، سجل أربعة أهداف وساهم في ثلاث تمريرات حاسمة حتى الآن“.

ونقل النادي عن المدرب ستيفن جيرارد قوله: ”هذا توقيع رائع لأستون فيلا. كوتينيو محترف نموذجي وكان تأثيره على المجموعة واضحًا جدًا منذ انضمامه في يناير“.

وأضاف: ”من خلال الطريقة التي يتصرف بها داخل وخارج الملعب، فهو أيضًا نموذج يحتذى به للاعبينا الشباب الذين يمكنهم الاستفادة فقط من خبرته“.

وتابع: ”بينما نتطلع للبناء نحو الموسم المقبل، من الرائع العمل في ناد ينفذ أعماله بشكل حاسم وسلس“.

وانتقل كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة في يناير 2018 مقابل 135 مليون يورو، وبحسب موقع ”transfermarkt“ فقد شارك مع النادي الكتالوني في 106 مباريات سجل فيها 25 هدفا وصنع 14، علما أنه أمضى موسم 2019/2020 معارا إلى بايرن ميونخ.

وكوتينيو، البالغ من العمر 29 عاما، سجل 4 أهداف وصنع 3 في 16 مباراة مع أستون فيلا.

وسبق لكوتينيو اللعب لإنتر ميلان الإيطالي وإسبانيول الإسباني وفاسكو دي غاما البرازيلي، علما أنه لعب 68 مباراة مع منتخب البرازيل الأول سجل فيها 20 هدفا.

ومع إنتر ميلان لعب كوتينيو 47 مباراة سجل فيها 5 أهداف وصنع 4، أما مع إسبانيول فسجل 5 أهداف وصنع هدفا في 16 مباراة.

ويحتل أستون فيلا المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويملك 43 نقطة من 35 مباراة، وسيلعب في آخر ثلاث مباريات مع كريستال بالاس وبيرنلي ومانشستر سيتي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك