رياضة

من هو تود بويلي مالك تشيلسي الجديد؟
تاريخ النشر: 07 مايو 2022 17:03 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2022 21:00 GMT

من هو تود بويلي مالك تشيلسي الجديد؟

بويلي يحضر أولى مباريات ناديه الجديد في ستامفورد بريدج حيث يشاهد مباراة تشيلسي وولفرهامبتون بالبريميرليغ

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

كان تود بويلي، مالك نادي تشيلسي الجديد، نجمًا في المصارعة خلال فترة دراسته الجامعية عندما كان مراهقًا، كما تظهر صوره خلال ملفات مراحل دراسته الجامعية.

والتحق رجل الأعمال الملياردير، البالغ من العمر 46 عامًا، بمدرسة لاندون الخاصة في ماريلاند، حيث برع في الرياضة عندما كان شابًا.

ويقود بويلي الكونسورتيوم الذي اشترى نادي تشيلسي مقابل حوالي 4.25 مليار جنيه إسترليني والذي سيكون أكبر استحواذ رياضي في التاريخ.

ومن المقرر الآن أن يصبح بويلي وفريقه، الذي يضم المليارديرات مارك والتر وهانسجورغ فيس وشركة الاستثمار كليرليك كابيتال، مالكي تشيلسي الجدد بحلول نهاية مايو/آيار الحالي.

ومن الواضح أن بويلي كان يركز على الأشياء الكبيرة كما هو الحال في كتابه الدراسي السنوي، فقد تمت تسميته كواحد من ”قادة المستقبل في الولايات المتحدة“.

ووفق المراهق بويلي بين مسيرته الرياضية ودراساته وبرع في كرة القدم الأمريكية والبيسبول، لكنه تألق بشكل ملحوظ في المصارعة.

وقاد فريق المصارعة في المدرسة للقب بطولة بين الولايات مرتين متتاليتين في عامي 1990 و1991.

وقد أطلقت المدرسة الجامعية الخاصة اسم صالة الألعاب الرياضية باسمه تكريما له، وقد عاد للمدرسة في 2014 لحضور الافتتاح الكبير لحلبة لمصارعة، حيث انضم إليه زملاؤه في الفصل والمصارعون.

وفي مكان آخر من الكتاب السنوي للمدرسة، يظهر بويلي ذو وجه جديد في سترة جامعية رياضية أخرى حيث يمسك مضربا في ملعب البيسبول.

تاريخ طويل من النجاح
من الواضح أن مسيرته الرياضية لم تعرقل تقدمه الأكاديمي، حيث تمت تسميته جنبًا إلى جنب مع أربعة طلاب آخرين كواحد من ”قادة المستقبل في الولايات المتحدة“.

بعد مرور ثلاثين عامًا، من المقرر أن يتولى بويلي زمام تشيلسي من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وقال بيان نُشر على الموقع الرسمي لتشيلسي: ”المالكون الجدد المقترحون سيلتزمون بمبلغ 1.75 مليار جنيه إسترليني في استثمارات إضافية لصالح النادي. يشمل ذلك استثمارات في ستامفورد بريدج، والأكاديمية، وفريق السيدات، وكينغسميدو ، والتمويل المستمر لمؤسسة تشيلسي.

”من المتوقع أن تكتمل عملية البيع في أواخر مايو رهنا بجميع الموافقات التنظيمية اللازمة. وسيتم تقديم مزيد من التفاصيل في ذلك الوقت“.

وبعد موافقة الحكومة البريطانية على عملية البيع يتعين الحصول على موافقة مسؤولي رابطة الدوري الممتاز في إنجلترا ورابطة ملاك أندية البطولة على الصفقة أيضا بعد فحص ملفات الملاك والمسؤولين الجدد بحثا عن أي موانع تحول دون إتمام الصفقة مثل وجود سجل جنائي أو ارتكاب مخالفات معينة أو التعرض لعقوبات أيضا.

ويملك بويلي حصة في فريق ”LA Dodgers“ للبيسبول وفريق كرة السلة للسيدات الأمريكي ”Los Angeles Sparks“، ويمتلك حصة في لوس أنغليس ليكرز الأمريكي الشهير لكرة السلة.

ووفقا لمجلة ”فوربس“ الأمريكية المتخصصة تبلغ ثروة بويلي 4.6 مليار دولار أمريكي، وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ”Eldridge Industries“. وقد أسس بويلي شركة الاستثمار الخاص في عام 2015.

وحاول بويلي شراء تشيلسي في عام 2019، وقد منحه ذلك أفضلية في هذه المرة، حيث كان جاهزا لعملية الاستحواذ خلال ثمانية أسابيع في عملية تحتاج تسعة أشهر أو أكثر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك