رياضة

ترتيب الدوري الإنجليزي: آرسنال يسقط مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي يكتسح واتفورد
تاريخ النشر: 23 أبريل 2022 13:46 GMT
تاريخ التحديث: 23 أبريل 2022 18:54 GMT

ترتيب الدوري الإنجليزي: آرسنال يسقط مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي يكتسح واتفورد

رفع آرسنال رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع، بفارق 3 نقاط أمام توتنهام الذي سيواجه برينتفورد اليوم السبت، و ٦ نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.

+A -A
المصدر: فريق التحرير ـ إرم نيوز

أنعش آرسنال، بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا، حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة بالفوز على مانشستر يونايتد.

ودخل آرسنال المباراة التي أقيمت في معقله، ملعب الإمارات، بقوة ليتقدم بثنائية تفاريس وساكا على يونايتد الذي قلل الفارق بقدم كريستيانو رونالدو، قبل أن ينهي غرانيت تشاكا المباراة بتسديدة صاروخية؛ لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدف واحد.

 

ورفع آرسنال رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع، بفارق 3 نقاط أمام توتنهام الذي سيواجه برينتفورد اليوم السبت، و 6 نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.

مانشستر سيتي يسحق واتفورد
من جهته قطع مانشستر سيتي خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه 5-1 على واتفورد اليوم السبت.

وسجل غابرييل جيسوس أربعة أهداف، وأضاف رودري هدفا، فيما جاء هدف واتفورد من حسن كمارا قبل مرور نصف ساعة من البداية.

وأصبح رصيد سيتي 80 نقطة من 33 مباراة وبفارق أربع نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني الذي خاض 32 مباراة.

نيوكاسل يواصل الصحوة
إلى ذلك، خطف الهجوم البرازيلي لنيوكاسل يونايتد الأضواء عندما أحرز غويلنتون هدفين وأضاف زميله برونو غيمارايش هدفا في الفوز 3-صفر على نوريتش سيتي المتعثر.

ودفع الفوز نيوكاسل إلى النصف الأعلى من جدول الترتيب في إشارة واضحة إلى انتفاضته المذهلة مع المدرب إيدي هاو الذي قاده لانتصاره الأول على نوريتش في الدوري في 28 عاما.

وأصبح صاحب الأرض قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية إذي يتأخر بثماني نقاط عن منطقة الأمان قبل خمس جولات من النهاية.

وبعد بداية قوية من نوريتش كان يجب خلالها على المهاجم تيمو بوكي افتتاح التسجيل، انهار الفريق بثلاثة أخطاء دفاعية.

وهز غويلنتون الشباك في الدقيقة 35 محرزا هدفه الأول منذ فبراير شباط عندما فشل دفاع نوريتش في إبعاد تمريرة عرضية لتصل إلى لاعب الوسط ليسدد من مدى قريب.

وأضاف غويلنتون هدفه الثاني بعد تمريرة من جيكوب ميرفي الذي انطلق إلى داخل منطقة الجزاء بسهولة.

وانتهت آمال نوريتش في العودة في بداية الشوط الثاني بعد خطأ من الحارس تيم كرول.

ومرر كرول كرة قطعها جيمارايش الذي سددها من فوق الحارس الهولندي إلى داخل المرمى.

توتنهام يخرج بتعادل محبط مع برنتفورد

تعرضت محاولات توتنهام هوتسبير في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي لضربة جديدة بعدما تعادل دون أهداف مع برنتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم السبت.

وبعد انتزاع آرسنال المركز الرابع في وقت سابق اليوم، كان توتنهام يستطيع العودة للمربع الذهبي عن طريق الانتصار، لكنه ظهر بشكل متواضع وكان محظوظا في الخروج بنقطة واحدة.

وكان برنتفورد، الذي يمثله كريستيان إريكسن صانع توتنهام السابق، صاحب أخطر فرصة عندما وضع المهاجم إيفان توني الكرة برأسه نحو العارضة في الشوط الأول.

واقترب برنتفورد من التسجيل ِأيضا في الشوط الثاني بواسطة بونتوس يانسون وإريكسن، ورد إطار المرمى محاولة أخرى من المهاجم توني في الوقت بدل الضائع.

وبعد الخسارة أمام برايتون آند هوف ألبيون 1-صفر في الجولة الماضية، فشل توتنهام للمباراة الثانية على التوالي في تسديد كرة واحدة على المرمى، رغم أن هاري كين اقترب من انتزاع الانتصار بركلة بهلوانية في اللحظات الأخيرة.

وقبل خمس مباريات على النهاية، يملك توتنهام 58 نقطة في المركز الخامس، وبفارق نقطتين عن أرسنال. ويأتي برنتفورد في المركز 11 وضمن تقريبا البقاء في دوري الأضواء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك