رياضة

ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليفربول يسقط برايتون ويواصل مطاردة مانشستر سيتي
تاريخ النشر: 12 مارس 2022 14:27 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2022 17:00 GMT

ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليفربول يسقط برايتون ويواصل مطاردة مانشستر سيتي

واصل فريق ليفربول مطاردة مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد فوزه على نظيره برايتون، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

واصل فريق ليفربول مطاردة مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد فوزه على نظيره برايتون، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، في الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء هدف ليفربول الأول عن طريق لويس دياز بعد تمريرة طويلة من زميله جويل ماتيب قبل وسط الملعب، وقام الكولومبي الدولي بمتابعتها برأسه من على حدود منطقة الجزاء، ليضعها في المرمى قبل وصول الحارس إليها، في الدقيقة 19.

واستطاع محمد صلاح تسجيل هدف ليفربول الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 60 من زمن الشوط الثاني.

ولم يمض وقت طويل، ليخرج صلاح مصابا في المباراة، ودخل بدلًا منه دييغو جوتا في أولى تغييرات ليفربول.

وبعد خروجه تحدث محمد صلاح مع يورغن كلوب، المدير الفني للفريق، عن طبيعة الإصابة وما عانى منه، لكن النجم المصري خرج على أقدامه وكان يسير بطريقة طبيعية.

وأنقذ أليسون مرماه من رأسية خطيرة لبديل برايتون داني ويلبيك في الدقيقة 88، وقبلها دخل جيمس ميلنر إلى تشكيلة ليفربول مكان هندرسون.

2022-03-Screenshot-1

ورفع محمد صلاح رصيد أهدافه مع ليفربول إلى 20 هدفًا، ويعزز صدارته لترتيب الهدافين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما واصل المهاجم المصري الدولي، صناعة التاريخ بقميص الريدز، حيث سجل الهدف رقم 2000 للفريق، في تاريخ مشاركات الريدز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذه النتيجة، وصل رصيد ليفربول للنقطة 66 في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف مانشستر سيتي (69 نقطة)، وتوقف رصيد برايتون عند النقطة 33 محتلا المركز الـ13.

إريكسن يصنع هدفا في فوز برنتفورد على بيرنلي

صنع كريستيان إريكسن هدفا، وأحرز المهاجم إيفان توني هدفين قرب النهاية، ليفوز برنتفورد 2-صفر على ضيفه بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل توني الهدف الأول بضربة رأس في الدقيقة 85 حيث قابل كرة عرضية متقنة من الدنماركي إريكسن العائد إلى الملاعب بعدما احتاج إلى علاج أنقذ حياته على أرض الملعب في بطولة أوروبا 2020 عقب سقوطه مغشيا عليه أمام فنلندا في يونيو حزيران من العام الماضي.

وحصل توني على ركلة جزاء بعد انفراد بالمرمى، ونفذها بنجاح في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ونال نيثن كولينز مدافع بيرنلي بطاقة حمراء بسبب إعاقة مهاجم أصحاب الأرض.

وأصبح رصيد برنتفورد 30 نقطة من 29 مباراة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وعزز موقعه في المركز 15، بينما يأتي بيرنلي في بداية منطقة الهبوط وله 21 نقطة من 27 مباراة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك